الرياضةكرة القدم

غريزمان يعلن رحيله عن أتلتيكو دون تحديد وجهته المقبلة

مدريد – أكد المهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان، الذي أبلغ إدارة ناديه أتلتيكو مدريد الإسباني برغبته في الرحيل، في رسالة فيديو لجماهير الفريق أن هذا ما “يشعر به” و”يحتاجه”، بينما شكره على “كل الحب” الذي وجده منهم خلال السنوات الخمس الماضية.
وقال غريزمان في رسالته عبر حسابه على شبكة “تويتر” الاجتماعية “اتخاذ هذا القرار كان صعبا بالنسبة لي، ولكن هذا ما أشعر به، وما احتاجه، وأريد أن أشكركم على كل هذا الحب الذي منحتموني إياه خلال هذه السنوات الخمس، في هذا النادي الذي فزت معه بأول ألقابي، وأولى بطولاتي المهمة، لقد كانت لحظات رائعة سأتذكرها دوما”.
وأبلغ غريزمان إدارة ناديه برغبته في الرحيل أول من أمس الثلاثاء خلال اجتماع مع العضو المنتدب، ميغيل أنخل خيل، والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، والمدير الرياضي، الإيطالي أندريا بيرتا.
وأشار “بعد أن تحدث مع الـتشولو وميغيل أنخل والمسؤولين، أردت أن أتحدث معكم مباشرة، أنتم جماهير أتلتيكو التي منحتني حبا كبيرا لكي أبلغكم بقرار رحيلي، وخوض تحديات جديدة”.
وأكد صاحب الـ28 عاما أن جماهير “الروخيبلانكوس” ستظل في “القلب”، وأن “كل هذا الحب” جعل الأمر “صعبا” بالنسبة له، ولهذا قرر التحدث مباشرة معهم عقب اجتماعه بالمسئولين.
وأتم “لقد كانت خمس سنوات رائعة، حيث استمتعت كثيرا، وبذلت أقصى ما لدي داخل الملعب، وحاولت أن أجعل الجماهير التي تأتي لملعب (وندا ميتروبوليتانو) سعيدة. لا يمكنني سوى شكركم، شكرا لكم جميعا من القلب، وتحياتي”.
وكان بطل العالم مع منتخب بلاده في روسيا صيف العام الماضي، الذي لم يحدد وجهته المستقبلية بعد، قائدا لهجوم أتلتيكو على مدار المواسم الخمس السابقة، حيث سجل 133 هدفا في جميع البطولات خلال 256 مباراة.
وقاد المهاجم الفرنسي كتيبة الأرجنتيني سيميوني لحصد 3 ألقاب وهي كاس السوبر الإسباني (2014)، وكأس السوبر الأوروبي والدوري الأوروبي العام الماضي.
ويأتي إعلان غريزمان الرحيل عن أتلتيكو في هذا التوقيت بعد عام واحد فقط من إعلان رفضه الانتقال لبرشلونة، وتفضيل الاستمرار مع فريقه بل وتمديد عقده حتى 2023 مع زيادة راتبه.
وسينضم غريزمان بذلك لقائمة الراحلين خارج جدران قلعة “الروخيبلانكوس” وهم مواطنه لوكاس هيرنانديز الذي سينتقل لصفوف بايرن ميونيخ بدءا من الموسم المقبل، والمدافع الأوروغوياني دييغو غودين، الذي أعلن منذ أيام أن هذا هو موسمه الأخير مع الفريق، ومن المحتمل أن يرحل لإنتر ميلان الإيطالي.
هذا بالإضافة للظهير الأيمن المخضرم خوانفران توريس، الذي رفض عرض ناديه لتجديد عقده لموسم آخر، ليرحل هو الآخر بنهاية هذا الموسم.
من ناحية ثانية، نفى وكيل أعمال صانع الألعاب فيليبي كوتينيو الذي يلعب في صفوف برشلونة، أن يكون غريزمان بديلا للدولي البرازيلي في الفريق الكاتالوني.
وصرح أندريا بيرتولوتشي لصحيفة “آس” الرياضية الإسبانية “ليس حقيقيا أن غريزمان سيكون بديل فيليبي في برشلونة” دون أن يحدد مستقبل اللاعب البرازيلي، الذي يخوض موسمه الثاني بقميص الفريق الكاتالوني وسجل هذا الموسم اجمالي 11 هدفا في 53 مباراة.
وأضاف “لا اعلم السبب وراء نشر هذه الأخبار، لا أريد الحديث مرة أخرى في هذا الشأن، لكنها شائعات”.
وكان كوتينيو قد وصل إلى برشلونة في كانون الثاني (يناير) 2018 ليكون خليفة محتمل لمواطنه نيمار، الذي رحيل بشكل مفاجيء قبل موسمين إلى باريس سان جرمان بعد اللجوء للشرط الجزائي في عقده.
وأصبح كوتينيو هو ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم (160 مليون يورو) ولا يتخطاه سوى نيمار (222 مليون يورو)، لكن مستقبله مع “برسا” أصبح في مهب الريح لتراجع مستواه وتعرضه لصيحات استهجان من قبل جماهير “كامب نو”. -(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock