العرب والعالمعربي

غزة: توقف محطة توليد الأكسحين بمستشفى شهداء الأقصى يهدد حياة المرضى

غزة – حذر المركز الفلسطيني لحقوق الانسان من التداعيات الخطيرة على حياة المرضى لتوقف محطة توليد الأكسجين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة عن العمل، وذلك بعد مماطلة سلطات الاحتلال الإسرائيلية بالموافقة على توريد قطع الغيار اللازمة لصيانتها.
واشار المركز في بيان صحفي الى ما ذكره بسام الحمادين، مدير عام الهندسة والصيانة في وزارة الصحة بقطاع غزة، من أن محطة توليد الأكسجين في مستشفى شهداء الاقصى تعرضت لأعطال خلال الأيام السابقة، وتطلب اصلاحها مواد وقطع غيار غير متوفرة في القطاع، مشيرا الى أن الوزارة طلبت من شركة صندوقة في القدس المحتلة توريد قطع الغيار اللازمة لصيانتها، غير أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية ماطلت في الموافقة على إدخال قطع الغيار، ما تسبب في توقف المحطة الأكسجين عن العمل مساء أمس الأربعاء. وأضاف، ان توقف محطة توليد الأكسجين سينعكس بشكل سلبي على أوضاع 100 مريض في أقسام المستشفى المختلفة، و9 مرضى في غرف العناية المركزة، و12 طفلاً في الخداج، عدا عن توقف 5 غرف عمليات جراحة عامة وجراحة نساء (توليد قيصري).
وذكر المركز الفلسطيني في البيان أن المرافق الصحية في القطاع تعاني أصلاً، من تدهور خطير ناجم عن سياسة الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلية على القطاع منذ 14 عاماً، وناتج أيضا عن تداعيات الانقسام الفلسطيني الداخلي والمناكفات السياسية.
بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock