ثقافة

غنيمات تلتقي الناشرين الأردنيين المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب في المغرب

التقت سفيرة الأردن في المغرب جمانة غنيمات اليوم السبت في الرباط، الناشرين الأردنيين المشاركين في فعاليات الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقام حاليا في العاصمة المغربية.
وأكدت غنيمات أهمية المشاركة الأردنية في مثل هذه الفعاليات الثقافية، ومنها التي تقام في المغرب الشقيق، وتواجد الناشر الأردني الذي يمثل صناعة النشر التي تعتبر من الصناعات الثقافية المهمة في الأردن في هذه التظاهرة الثقافية العربية، معربة عن تقديرها لدوره في حمل رسالة نشر الثقافة، والتعريف بالمنتج الثقافي الأردني في الوطن العربي.
وأشارت خلال جولتها برفقة رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس على أجنحة الناشرين إلى تميز هذه المشاركة من حيث العناوين المقدمة لجمهور المعرض، والجودة التي تتميز بها، واهتمامها بالفئات المستهدفة سواء تلك المقدمة للكبار أو حتى للاطفال، مؤكدة ضرورة زيادة المشاركة الأردنية في المعارض القادمة.
ومن جهته، ثمن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس، اهتمام السفيرة غنيمات بمتابعة الناشرين الأردنيين المشاركين في المعرض، مبينا حرص الناشر الأردني على التواجد في كافة المعارض العربية من أجل الترويج للمنتج الثقافي المحلي بالرغم من التحديات التي تمر بها صناعة النشر.
وعرض أبو فارس خلال اللقاء إلى اخر استعداد اتحاد الناشرين الاردنيين لإقامة الدورة 21 لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي سيقام في الأول من شهر أيلول المقبل.
وشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تختتم فعالياته غدا الأحد في العاصمة المغربية 13 دار نشر بشكل مباشر، وعبر التوكيل عن دور نشر أخرى، وتجاوزت الإصدارات 8 آلاف عنوان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock