غوتزه من دورتموند إلى بايرن مقابل 37 مليون يورو

لاعب دورتموند ماريو غوتزه يحتفل بإحراز لقب البوندسليغا الموسم الماضي -(أ ف ب)
لاعب دورتموند ماريو غوتزه يحتفل بإحراز لقب البوندسليغا الموسم الماضي -(أ ف ب)

برلين - أكد بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء صحة الخبر الذي ذكرته صحيفة "بيلد" حول إنتقال لاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه الى غريمه بايرن ميونيخ في صفقة قدرت بـ37 مليون يورو.اضافة اعلان
وكانت "بيلد" ذكرت بأن بايرن سيعلن في الساعات القليلة المقبلة عن تعاقده مع غوتزه، لكن التأكيد الرسمي جاء من جهة دورتموند الذي أشار إلى أن مدير أعمال اللاعب، فولكر ستروث، أعلمه بأن النجم المميز الذي ساهم بقيادته إلى لقب الدوري خلال الموسمين الماضيين سيستخدم البند الذي يسمح له بالرحيل وسينتقل إلى النادي البافاري في الأول من تموز (يوليو) المقبل، أي في يوم العمل الأول للمدرب الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا.
"نحن بالطبع نشعر بخيبة كبيرة، لكن يجب التشديد على أن ماريو ومستشاره تصرفا بشكل متطابق تماما مع العقد"، هذا ما قاله هانتس-يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند الذي كشف أنه لم يحصل أي اتصال بينه وبين بايرن لأن اللاعب استخدم حقه في الرحيل دون أي يتم أي تفاوض بين فريقيه الحالي والمستقبلي.
وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عاما مع بوروسيا دورتموند الذي تنازل عن لقب الدوري المحلي لمصلحة بايرن ميونيخ بالذات، في 2016 لكن هناك بندا يسمح له بالرحيل عن فريق المدرب يورغن كلوب مقابل 37 مليون يورو، وقد دفع بايرن على الأرجح قيمة البند الجزائي ووقع مع اللاعب عقدا طويل الأمد.
وسيكون غوتزه الإضافة الأولى إلى النادي البافاري الذي سيتولى الإشراف عليه غوارديولا اعتبارا من تموز (يوليو) المقبل خلفا ليوب هاينيكس، علما بأن أندية برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي وتشلسي الانجليزيين أعربت عن اهتمامها بالنجم المميز.
وكان غوتزه الذي ولد في مقاطعة بافاريا وعلى بعد 120 كلم من ميونيخ، سجل بدايته مع دورتموند العام 2009 حين كان في السابعة عشرة من عمره، ثم انضم للمنتخب الألماني وخاض مباراته الاولى معه في تشرين الأول (اكتوبر) 2010.
ولعب غوتزه الذي بدأ مشواره الكروي العام 2001 في الفرق العمرية لدورتموند، حتى الآن 22 مباراة بقميص المنتخب وسجل 5 أهداف، أولها في مباراته الأولى كأساسي والتي فاز بها "مانشافت" على البرازيل 3-2 وديا في آب (أغسطس) 2011.
ويأتي الإعلان عن انضمام غوتزه إلى بايرن في وقت غير مناسب لدورتموند لانه يتحضر لاستضافة ريال مدريد الاسباني اليوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وقد طالب المدرب كلوب والمدير الرياضي ميكايل تسورك مشجعي دورتموند بمؤازرة غوتزه في مبارياته الأربع الاخيرة مع الفريق في الدوري المحلي، وخصوصا في دوري أبطال أوروبا حيث يسعى فريقه إلى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1997. -(أ ف ب)