إربدمحافظات

غوشة تدعو للتبليغ عن أي تقصير حكومي

إربد– الغد- دعت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة المواطنين، للتبليغ عن أي تقصير أو خلل في الخدمات المقدمة في مختلف المؤسسات الحكومية من خلال منصة “خدمتكم”.
وأضافت خلال المحاضرة التي ألقتها أمس في جامعة اليرموك بعنوان “التميز المؤسسي في القطاع العام الأردني”، والتي نظمها قسم الإدارة العامة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية إنه من حق المواطن الأردني الحصول على خدمات متميزة في كافة المؤسسات الحكومية.
وأشارت إلى خدمة “قيم تجربتك” والتي تعنى بتلقي تقييم المواطنين لأداء مراكز تقديم الخدمات من خلال استخدام QRcode، والتي تم البدء بتطبيقها في دائرة الأراضي والمساحة، بما يساعد أصحاب القرار في توجيه المعنيين لمعالجة مواطن الضعف وتحسين الأداء المؤسسي، ومعرفة الأولويات التطويرية ضمن محدودية الموارد.
وأوضحت، أن التميز المؤسسي هو منظومة متكاملة لتقييم نتائج أعمال المؤسسة في ضوء تفاعلها مع عناصر البيئة الداخلية والخارجية، وقدرة المؤسسة على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بهدف إنتاج سلعة أو تقديم خدمة تحقيقا لرغبة المستهلك.
وأضافت أن الحكومة وبهدف الوصول إلى جهاز حكومي متميز، فإنها تعمل على دراسة وحصر كافة مكونات الجهاز الحكومي بشكل قطاعي لضمان القيام بالمهام الحكومية ورفع كفاءة وفاعلية الجهاز الحكومي وتقديم خدمات كفؤة للمواطنين، والغاء الازدواجية، وتوحيد المرجعيات والاستغلال الأمثل للموارد، جنبا الى جنب مع سعي الحكومة إلى ضبط التوسع بالهياكل التنظيمية للدوائر من خلال وضع إطار تشريعي يتضمن مجموعة من الضوابط لضمان عدم استغلال الصلاحيات أو الاجتهاد الشخصي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock