آخر الأخبارالغد الاردني

غوشة: تعديلات “الأبنية” تسهل عمل المكاتب الهندسية

محمد الكيالي

عمان – قال رئيس هيئة المكاتب الهندسية عبدالله غوشة، إنه تم خلال، الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء عمر الرزاز مع 11 قطاعا معنيا بنظام الأبنية، معالجة العديد من الأمور الفنية لمواقف السيارات والمناور، وكذلك توضيح موضوع الكثافة السكانية بحيث لا تبقى مبهمة ولا يستطيع الاستشاري دراسة أي موضوع متعلق بعدد الشقق. وأضاف أن التعديلات جاءت لتسهيل عمل المكاتب الهندسية، لافتا إلى أن التعديلات ستساهم في تحريك عجلة قطاع الانشاءات، الذي أصبح يعاني من وضع صعب جدا بسبب تراجع عمليات البناء والإنشاء.
وأكد غوشة، في تصريح لـ”الغد”، أن هذه التعديلات، سيكون لها الأثر الإيجابي على القطاع الإنشائي، حيث أشارت أرقام نقابة المهندسين ودائرة الأراضي والمساحة إلى أن التراجع في القطاع بلغت نسبته حوالي 35 % العام الماضي، وأن تعديل النظام أولى خطوات تحريك عجلة قطاع الإنشاءات. وبين أن النقاط الخلافية كانت مرتبطة بالاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الأردني من حيث ضرورة إيجاد ظروف استثمارية مناسبة.
ومن أهم النقاط الخلافية، بحسب غوشة، موضوع الكثافة السكانية وإلغاء معادلات أمانة عمان من أجل الحصول على مساكن بمساحات مناسبة تكون بمتناول يد الأسرة الأردنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock