غوشة رئيسا للمكاتب الهندسية وأبو سالم نائبا له

مجمع النقابات المهنية بعمان الذي يضم نقابة المهندسين-(تصوير: ساهر قدارة)
مجمع النقابات المهنية بعمان الذي يضم نقابة المهندسين-(تصوير: ساهر قدارة)

محمد الكيالي

عمان- سجلت كتلة التوافق المهني النقابي  "نمو" في نقابة المهندسين فوزا عريضا بعد أن اكتسحت مقاعد مجلس هيئة المكاتب الهندسية والتي جرت أمس في مجمع النقابات المهنية. اضافة اعلان
وتمكن مرشح قائمة التوافق المهني النقابي المهندس عبدالله غوشة بالفوز برئاسة الهيئة بحصوله على 788 صوتا مقابل 359 صوتا لمرشح قائمة العمل المهني والنقابي تحالف (الخضراء والبيضاء) المهندس يوسف الشايب، و192 صوتا لمرشح قائمة إنقاذ المهندس نائل استيتية.
وحصدت قائمة التوافق المدعومة من قائمة (نمو) على مقعد نائب رئيس الهيئة الذي فاز به المهندس محمد أبو سالم (562) صوتا اضافة الى 5 مقاعد من أصل 9 في مجلس الهيئة.
وفاز بعضوية مجلس الهيئة عن فئة مكتب استشاري كل من المهندسين صالح رحال 678 صوتا، احمد غنام (خضراء) 587 صوتا وعبدالله نزهان 581 صوتا.
وعن فئة مكتب هندسي فاز كل من المهندسين جمال العرموطي 594 صوتا، لؤي الرمحي 465 صوتا وعوني خميس 483 صوتا.
وعن فئة مكتب مهندس فاز كل من المهندسين ماهر شبكة (خضراء) 807 صوتا، ماهر معلواني 495 صوتا ورندة سنان (مستقلة) 453 صوتا.
ولم يحالف الحظ القائمة البيضاء من الفوز بأي مقعد في مجلس الهيئة خلال الدورة الحالية.
وكانت صناديق الاقتراع أعلقت عند السابعة من مساء أمس بنسبة مشاركة وصلت الى 64%، وشارك بالانتخابات 767 مكتبا وشركة هندسية من أصل 1200 مسددة للرسوم السنوية المستحقة.
كما كان نقيب المهندسين ماجد الطباع قال في تصريح صحفي إن هيئة المكاتب والشركات الهندسية "لها من الاهمية موقع نقابة المهندسين كونها تقوم بتنظيم العمل الاستشاري الذي يعتبر واجهة للعمل الهندسي في الاردن".
إلى ذلك تستعد نقابة المهندسين لاجراء انتخابات مجلسها النقابة في الرابع من الشهر المقبل.