آخر الأخبارالغد الاردني

غوشة: 500 زيارة للمتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية بشهرين

عمان – أعلنت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، أن عدد الجولات غير المعلنة التي ينفذها المتسوق الخفي على مراكز الخدمة الحكومية زاد على 500 زيارة لغاية أمس.
وقالت “إن هذه الجولات التي انطلقت في منتصف آذار (مارس) الماضي ستتواصل في كل محافظات المملكة على مدار العام، بالتعاون بين إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وبناء على نتائجها سيتم رفع تقارير دورية الى مجلس الوزراء، إضافة إلى تقارير ربع سنوية للدوائر الحكومية كافة، توضح أوجه التميز والقصور في أدائها”.
وكان مجلس الوزراء اطلع مؤخرا على النتائج الأولية للزيارات؛ حيث وجه رئيس الوزراء بمنح الدوائر ذات الأداء المتدني مهلة شهر لتصويب أوضاعها تحت طائلة المسؤولية، كما وجه بتكريم الدوائر المتميزة.
وعلى صعيد آخر، أكدت غوشة أن المنهجية والمؤسسية اللتين يقوم عليهما عمل إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في وضع الخطط الهادفة لتطوير الأداء في القطاع العام قد أدتا الى إنجاز العديد منها كنظام المشتريات الموحد، والبدء بتنفيذ الزيارات غير المعلنة لمراكز الخدمة الحكومية، وإطلاق جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية والموجهة لطلبة الجامعات، وتدريب موظفي الصف الأمامي المتعاملين مباشرة مع الجمهور في مكاتب ومراكز الخدمات الحكومية، بهدف بناء مهاراتهم وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لديهم. وردا على سؤال حول دور الإدارة في هذه المرحلة، قالت غوشة “لن يطرأ أي تغيير على طبيعة عمل الإدارة، وآلياته، وستبقى بالكادر والهيكل الوظيفي ذاتهما، وتتبع لوزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي”.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock