كرة السلة

غولدن ستايت يبلغ الدور النهائي من “البلاي اوف”

واشنطن – بلغ غولدن ستايت ووريرز الدور النهائي من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين للمرة الاولى منذ 40 عاما، بعد ان حسم المواجهة ضد منافسه هيوستن روكتس 4-1 اول من أمس.
ولم يجد غولدن ستايت، افضل فريق في الموسم العادي بتسجيله 67 فوزا مقابل 15 هزيمة، اي صعوبة في حسم نتيجة المباراة الخامسة في مصلحته ليضرب موعدا مع كليفلاند كافالييرز ونجمه لوبرون جيمس في النهائي.
وكانت المرة الاخيرة التي بلغ فيها كليفلاند النهائي عام 1975 عندما توج باللقب.
ويستضيف غولدن ستايت المباراة الاولى في 4 حزيران (يونيو) المقبل.
وتألق في صفوف الفائز نجمه ستيفن كوري افضل لاعب في الدوري هذا الموسم يتسجيله 26 نقطة، واضاف زميلاه دوايت هاورد (18 نقطة و16 متابعة)، وجايسون تيري 16 نقطة، في حين خيب نجم هيوستن جيمس هرادن الامال باكتفائه بـ14 نقطة بعد ان تعملق في المباراة الرابعة بتسجيله 45 نقطة.
استهل غولدن ستايت المباراة بقوة وتقدم 11-2 بفضل أربع سلات لمهاجمه هاريسون بارنز ونجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية.
ويقود غولدن ستايت مدربه ستيف كير الذي توج بطلا للدوري خمس مرات في السابق لاعبا في صفوف شيكاغو بولز وسان انطونيو سبيرز، وقد نجح في تحويل فريق ضعيف جدا الى منافس قوي حيث لم يخسر سوى ثلاث مرات على ملعبه.
وقال كير “لقد تنفست الصعداء، التاهل الى النهائي للمرة الاولى منذ 40 عاما امر رائع، الانتظار كان طويلا بالنسبة الى انصار الفريق”.
واضاف “من الناحية الشخصية، ما حققته مع الفريق اهم من جميع القابي التي احرزتها في السابق في مسيرتي كلاعب، لان هناك كما هائلا من الناس ينتظرون هذا الامر منذ فترة طويلة”.
وتابع “انا فخور بهذا الفريق، بلوغ الدور النهائي لم يكن سهلا على الاطلاق، لم نعد سوى على بعد اربع مباريات من الهدف المنشود”. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock