غولدن يضم كازنز لمدة عام

لوس انجليس- أعلن غولدن ستيت ووريورز بطل الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة أول من أمس تعاقده مع اللاعب ديماركوس كازنز من نيو اورليانز بيليكانز لمدة عام.اضافة اعلان
وسيلتحق كازنز (27 عاما) الذي يجيد اللعب كجناح او كلاعب ارتكاز في غولدن ستيت بالرباعي كيفن دورانت وستيفن كوري وكلاي تومبسون ودرايموند غرين.
وتعرض كازنز إلى اصابة في وتر اخيل في الموسم الماضي الذي خاض فيه 48 مباراة مع نيو اورليانز، وبلغ معدله في المباراة الواحدة 25,2 نقطة مع 12,9 متابعة، و5,4 تمريرات حاسمة.
وأصيب كازنز في 26 كانون الثاني (يناير) الماضي، وغاب عن مباراة اول ستارز وما تبقى من الموسم. ومن المقرر ان يعود الملاعب في اواخر العام الحالي او مطلع العام المقبل.
وتوج كازنز مع المنتخب الاميركي بلقب كأس العالم العام 2014، كما احرز الذهبية الأولمبية في ريو 2016، وكان محط اهتمام لوس انجليس ليكرز قبل ان يتعاقد مع ليبرون جيمس لاربع سنوات مقابل 154 مليون دولار.
ومن ناحية ثانية، أعلن فينيكس صنز احد فرق دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين تمديد عقد لاعبه ديفين بوكر لخمس سنوات في صفقة قدرت بنحو 158 مليون دولار.
وقال مدير عام فينيكس راين ماكدونو في بيان "يسرنا ان نعلن تمديد عقد ديفين. بوكر كان دعامة لصنز منذ وصوله الى فينيكس في 2015. ديفين والفريق معا ارادا تمديد هذا الاتفاق مع النادي لاطول فترة ممكنة".
من جهته، قال بوكر البالغ من العمر 21 عاما "اشكر صنز لأنه اختارني ووثق بي".
وفي المواسم الثلاثة الاولى مع صنز، كان معدل بوكر في المباراة الواحدة 19,8 نقطة، مع 3,5 تمريرة حاسمة، و3,3 متابعة في 208 مباريات، لكن معدله ارتفع في الموسم الماضي بواقع 24,9 نقطة مع 4,7 تمريرة حاسمة و4,5 متابعة.
وفي الرابع والعشرين من آذار (مارس) 2017، سجل بوكر 70 نقطة في سلة بوسطن، وأصبح سادس لاعب في تاريخ البطولة ينجح بتسجيل 70 نقطة في مباراة واحدة.
وسجل بوكر في البطولة حتى الآن 4120 نقطة، وهو تخطى حاجز الـ 4 الاف نقطة في الثاني من آذار (مارس) 2018 حين كان في الحادية والعشرين و123 يوما.
واللاعبان الوحيدان اللذان سجلا 4 آلاف نقطة في سن أصغر منه كانا ليبرون جيمس وكيفن دورانت.-(أ ف ب)