شركات وأعمال

“فارنك” تطلق نظاما متطورا لمراقبة أداء الطاقة عن بُعد

دبي- أطلقت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظام متطور عن بُعد بالاعتماد على أدوات الفيديو الافتراضي وجمع البيانات عبر الإنترنت، يهدف إلى تقديم أفضل التوصيات إلى المالكين والمستأجرين على حد سواء لتحسين استخدام الطاقة وخفض التكاليف في المباني والمنشآت.
سيسهم النظام الجديد عن بُعد والذي تم إطلاقه في ظل تفشي جائحة كوفيد 19، والتي حدت من قدرة الموظفين على الحركة وأدت إلى انخفاض العمليات التشغيلية ككل، في دعم الشركات من خلال تقييم استخدام الطاقة وتحديد نماذج المرافق وتقديم أفضل التوصيات لتحسين كفاءة الاستخدام في المباني.
بهذه المناسبة، قالت نادية إبراهيم مديرة الاستشارات في فارنك: “إن نظام التدقيق الجديد يشبه إلى حد كبير التدقيق التقليدي، حيث نعمل على تحليل البيانات ووضع قائمة بالتوصيات التي من شأنها أن تؤدي إلى تقليل الاستهلاك في المباني والمنشآت والمرافق، وبالتالي تحقيق وفورات في التكاليف”.
“عادة ما تتم عمليات تدقيق ومراقبة استخدام الطاقة في المباني التجارية بشكلٍ تقليدي، حيث يذهب إلى المبنى فريق متخصص من المدققين لإجراء سلسلة من الاختبارات باستخدام معدات متخصصة. في هذا الإطار، تعد عملية التدقيق الافتراضية أقل تكلفة وأكثر موثوقية وأسرع أداء من نظيرتها التقليدية، وهو ما يقلل من العوائق التي تواجه مالكي العقارات والمباني والمتعلقة بالحصول على معلومات دقيقة عن الكيفية التي يتم بها هدر الطاقة”.
وفي وقت سابقٍ من هذا العام، أجرت فارنك دراسة استقصائية عن معدلات استهلاك الطاقة والمياه وإدارة النفايات في 12 فندقا في دبي. أشارت الدراسة إلى أن معدل الإشغال في تلك الفنادق قد بلغ 73 % في الفترة الممتدة من شهر مارس إلى مايو 2019، ونتيجة القيود المفروض بسبب جائحة كوفيد 19، فقد تراجعت نسب الإشغال بشكلٍ كبير لتصل إلى 25 % فقط خلال الفترة ذاتها من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock