آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيفاست بريك

فاست بريك.. الأهلي والوحدات يحسمان ملف المدرب وماغي يجهل مستقبله

ماغي يجهل مستقبله.. خيارات مفتوحة للعوضي.. اختبارات لياقة للحكام

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، بزاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة سلوية خفيفة من الأخبار المنوعة والدسمة، إلى جانب كواليس النجوم.

شقم: أبو قورة الأقرب لتدريب الأهلي

أكد المهندس عمر شقم، رئيس النادي الأهلي، أن اللاعب السابق عبدالله أبو قورة، بات قريبا من قيادة فريق النادي الأهلي لكرة السلة بالموسم المقبل، خلفا للمدرب هيثم طليب.

وفي معرض رده على استفسارات “الغد”، أشار شقم إلى أن أبو قورة يشكل جزءا من منظومة النادي الأهلي، وأحد المسؤولين عن أكاديمية النادي، لافتا إلى أن متطلبات الوضع الحالي تفرض عليهم التعامل مع الأدوات الموجودة في ظل الإمكانيات المتاحة.

ولدى سؤاله عن ملف الشكوى التي تقدم بها لاعب الفريق موسى العوضي وعدد من زملائه إلى اتحاد اللعبة للحصول على مستحقاتهم، أجاب: “هناك مبالغة كبيرة، نحن لن نأكل حقوق اللاعبين، لكن تسلسل الأحداث بتواريخها وحقائقها، تسبب بهذه المشكلة”.

وأضاف: “جهزنا فريقا بالموسم الماضي بقيادة المدرب هيثم طليب، ووضعنا ميزانية ضخمة لجلب لقب دوري السلة الممتاز والحصول على مكافأة الـ 15 ألف دينار، قبل أن ينتهي بنا المطاف في المركز الثالث رغم تتويجنا بلقب الكأس”.

وأتم: “نعاني اليوم من غياب إيرادات تأجير قاعات الأفراح وانخفاض إيرادات برك السباحة، لكننا نسعى جاهدين لحل الخلاف، حيث عرضنا تسوية على اللاعبين من خلال قرض بنكي كنا ننوي الحصول عليه، لكننا اصطدمنا برفض وزارة الشباب بالموافقة على عقد اجتماع للهيئة العامة للنادي الأهلي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد”.

يوسف أبو بكر مدربا للوحدات

المدرب يوسف أبو بكر – (الغد)

استقرت لجنة نشاط كرة السلة بنادي الوحدات، على المدرب السابق لنادي الجبيهة، يوسف أبو بكر، لتولي مهمة تدريب الفريق بالموسم المقبل، خلفا للمدرب الأميركي ماز تراخ.

وعلمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن قيمة عقد المدرب الوطني تتراوح من 1000 إلى 1500 دينار أردني لمدة 5 أشهر، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب مهامه مع الوحدات خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد إغلاق باب المفاوضات مع المدرب الوطني معتصم سلامة.

إلى ذلك، بدأت اللجنة الفنية بنادي الوحدات، تكثيف اتصالاتها مع عدد من اللاعبين بالقائمة المقيدة، تمهيدا لتمثيل سلة الوحدات بالموسم المقبل، أبرزهم: يوسف أبو وزنة ونادر أحمد وأمين أبو حواس وزيد عباس أو أحمد الحمارشة، إلى جانب “صانع الألعاب” محمود عابدين، فيما سيكون سامي بزيع وخالد أبو عبود خارج حسابات “الأخضر” بالموسم الجديد.

العوضي: كل الخيارات مفتوحة

موسى العوضي يرتقي امام يوسف أبو وزنة للتسجيل بسلة الأرثوذكسي – (الغد)

أكد لاعب المنتخب الوطني ونجم النادي الأهلي سابقا، موسى العوضي، أنه ما يزال ينتظر اتصالا من إدارة النادي الأهلي، لتوضيح أسباب تأخر حصوله على مستحقاته المالية، والمتعارف حصول اللاعبين عليها بعد انتهاء البطولات مباشرة، لافتا إلى أن كل الخيارات مفتوحة أمامه للحصول على مستحقاته.

وقال العوضي في تصريحات لـ “الغد”: “ننتظر اليوم قيام اتحاد كرة السلة باتخاذ القرار المناسب للوصول إلى تسوية، رغم محاولاتهم السابقة لحل المشكلة، لكن من دون الوصول إلى نتائج ملموسة حتى اليوم”، مشيرا إلى أنه لا يرغب باللجوء إلى أصعب الخيارات المتاحة والمتمثلة بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”.

وتابع: “مشكلتي مع النادي ليست مادية، وإنما غياب التقدير والاهتمام من قبل إدارة النادي، أنا شخصيا لم أتلق أي اتصالات، نحن ندرك الوضع المالي السيئ لجميع الأندية بشكل عام، لكن التواصل يجعلنا نشعر بالراحة، بدلا من تجاهلنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب هيثم طليب، واللاعبين مجدي الغزاوي وهاني الفرج وفضل النجار، انضموا مؤخرا إلى قائمة المطالبين بمستحقاتهم المالية، بعدما تقدموا بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأردني لكرة السلة.

ماغي يجهل مستقبله وينتظر العروض

كشف لاعب ارتكاز نادي الجبيهة بالموسم المنقضي، الأميركي غريغوريشون ماغي، في تصريحات لـ “الغد”، أنه لم يتلق عرضا من أي فريق محلي بشأن اللعب مجددا في الأردن هذا الموسم، مؤكدا على أنه سيكون حاضرا في دوري السلة، لكنه يجهل حتى اللحظة الفريق الذي سيمثله.

وأضاف: “ما زلت في انتظار تلقي العروض من أجل لعب هذا الموسم، سيكون هدفي الأول هو الفوز بالبطولة مع الفريق الذي سأمثله”.

وساهم المحترف الأميركي في وصول الجبيهة إلى نصف نهائي دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة الموسم الماضي، قبل أن تنتهي مغامرة الفريق على يد “حامل اللقب” الوحدات، الذي هزم منافسه في 3 مباريات متتالية.

رفض استقالة الجليس

رفضت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الوحدات، الاستقالة الخطية التي تقدم بها مؤخرا المدير الإداري لفريق كرة السلة، زكريا الجليس.

وأكد الجليس في معرض رده على استفسارات “الغد”، عن تلقيه سلسلة من الاتصالات لثنيه عن قرار استقالته من منصبه، قبل أن تنجح مساعي المهندس حاتم أبو معيلش رئيس نشاط كرة السلة بالنادي، لافتا إلى أنه سيُسخر كافة جهوده خلال المرحلة المقبلة لإسعاد جماهير “المارد الأخضر” والحفاظ على اللقب.

تايم آوت

  • خضع حكام كرة السلة يوم أمس، إلى فحص لياقة بدينة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بإشراف الاتحاد الأردني لكرة السلة، وذلك لاختبار جاهزيتهم قبل انطلاق الموسم السلوي 2020-2021.
  • يتفاوض نادي الجبيهة مع عدد من المدربين، لخلافة يوسف أبو بكر، حيث تشير مصادر موثوقة إلى وجود مفاوضات مع قائد ومدرب المنتخب الوطني لكرة السلة سابقا سام دغلس من أجل تولي مهمة تدريب الفريق “الأزرق” بالموسم المقبل.
  • وصلت المفاوضات بين النادي الأرثوذكسي والمدرب الوطني معتصم سلامة إلى مراحل متقدمة، من أجل تولي مهمة الإشراف مجددا على تدريب الفريق في الموسم المقبل، بعد إغلاق ملف المدرب مع الوحدات.
  • عادت الحياة لكرة السلة مجددا من خلال التجمع الثالث للناشئات مواليد 2006-2007 يومي الجمعة والسبت على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة 8 أندية هي: الأهلي وأكاديمية الأهلي والأرثوذكسي ونجوم الأرثوذكسي والفحيص وديونز واتحاد عمان والجبيهة، علما أن التجمع المقبل سيُقام يوم 14 آب (أغسطس) الحالي.

Khaled.omeri@alghad.jo

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
46 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock