الرياضةكرة القدم

فالفيردي بين أسرع 10 لاعبين.. ومودريتش يستطيع اللعب لأعوام

مدريد- انضم لاعب ريال مدريد فيدي فالفيردي إلى قائمة أسرع عشرة لاعبين في الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا سانتاندير”، الذي انتهى يوم الأحد الماضي، بمعدل 35.06 كم/ساعة، ليحتل بذلك المركز الثامن في التصنيف الذي يتصدره لاعب مايوركا، الإسباني داني رودريغيز، بمعدل 35.72 كم/ساعة.
وسيبقى موسم 2019-2020 حاضرا على الدوام في ذاكرة الشاب الأوروجوائي، الذي أتم عامه الـ22، ليس فقط بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بل أيضا بسبب نجاحه في حجز مكان أساسي في خطط المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وشارك لاعب الوسط الشاب في 43 لقاء مع الفريق الأبيض، وما تزال أمامه فرصة لزيادة هذا الرقم، نظرا لأن الريال سيلعب أمام مانشستر سيتي في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في 7 آب (أغسطس) المقبل.
وأصبح لاعب الوسط وكأنه تميمة حظ في وسط ملعب الملكي، لأن كتيبة زيدان لم تخسر أي مباراة خلال مشاركته أساسيا.
بالإضافة إلى مهاراته الفنية، فإن قوته البنية جعلته يحتل المركز الثامن في تصنيف أسرع لاعبي لاليجا بالشراكة مع الإسباني إياغو أسباس.
يشار إلى أن القائمة ضمت أيضا سيميدو، لاعب برشلونة، في المركز الثالث بمعدل 35.16 كم/ساعة؛ وماركوس يورينتي، لاعب أتلتيكو مدريد، الذي جاء في المركز السادس بمعدل 35.09 كم/ساعة؛ بينما جاء فيرلاند ميندي، لاعب الريال، في المركز السابع بمعدل 35.07 كم/ساعة.
مودريتش: أتمنى الاعتزال في ريال مدريد
قال الكرواتي لوكا مودريتش (34 عاما) لاعب وسط ريال مدريد إنه ما يزال قادرا على تقديم كرة قدم ممتعة لعدة أعوام إضافية ويتمنى اختتام مسيرته في ملعب سانتياغو برنابيو.
وأضاف “أشعر بأنني ما أزال أستطيع الاستمرار في تقديم كرة قدم حقيقية لعدم أعوام. وأثق في أنني أريد مواصلة اللعب”، خلال تصريحات أدلى بها لشبكة (سبورتسكي نوفوستي) الرياضية أول من أمس.
ومنحت هذه الوسيلة الرياضية مودريتش، قائد منتخب كرواتيا، كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الكرواتية، بعد أن وقع عليه الاختيار من جانب عدد من الخبراء والجمهور في البلد البلقاني.
وأضاف اللاعب “أتمنى القضاء على الصورة النمطية القائلة إنه لا يمكن إنهاء المسيرة في ريال مدريد بعد تجاوز الـ34 أو الـ35 من العمر. ضحيت كثيرا من أجل الوصول إلى الريال، مررت بكل شيء ولن استسلم بسهولة. سأناضل في الملعب كي استحق البقاء”.
وأشار مودريتش بذلك إلى خططه بعد حزيران (يونيو) 2021، حين ينتهي عقده الحالي مع الملكي.
فالنسيا يجدد عقد جيامون
أعلن فالنسيا تجديد عقد المدافع هوجو جيامون للمواسم الثلاثة المقبلة حتى حزيران (يونيو) من العام 2023 بعد أن لعب معه في الفريق الأول خلال الجزء الثاني من الموسم الحالي.
وكشف النادي، في بيان رسمي، أن العقد الجديد الذي وقعه اللاعب ورئيس النادي انيل مورثي في مقر الفريق يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 80 مليون يورو.
وانتهى عقد اللاعب في 30 حزيران (يونيو) الماضي، لكن المدافع ظل في الفريق الأول ولعب أساسيا تحت قيادة المدرب البيرت سيلاديس.
ولد جيامون، الذي لعب في صفوف منتخب الشباب الإسباني، في سان سباستيان منذ 20 عاما، لكنه واصل تأهله في أكاديمية باتيرنا عقب الانتقال للعيش في فالنسيا عندما كان عمره عامين.
غرناطة يمدد عقد سولدادو
أعلن غرناطة رسميا، أول من أمس، استمرار المهاجم روبرتو سولدادو، الذي سجل في الموسم الماضي 11 هدفا في 39 مباراة لعبها مع الفريق الأندلسي، موسما إضافيا في صفوف الفريق.
وصل سولدادو (35 عاما)، إلى غرناطة الصيف الماضي قادما من فناربخشة التركي، ووقع عقدا مع الفريق الأندلسي ينص على التجديد التلقائي لمدة موسم إضافي في حالة استمرار الفريق في دوري الدرجة الأولى (لاليغا).
وأحرز المهاجم المخضرم، الذي خاض 39 مباراة من بينها 33 في الدوري و6 في الكأس، 11 هدفا ومرر 7 تمريرات حاسمة في 2.360 دقيقة من اللعب في البطولة المحلية، وكان له دور حاسم في تأهل غرناطة لأول مرة في تاريخه للعب في مسابقة أوروبية، “يوروبا ليغ” بعد أنهى الموسم سابعا بـ56 نقطة.
ووصف نادي غرناطة سولدادو بأنه “أحد أعمدة الفريق منذ انضمامه” إليه.-(إفي)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
49 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock