الرياضةكرة القدم

فالفيردي لا يفكر بالاستقالة.. وزيدان ليس غاضبا من الأداء

مدريد– أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب فوز فريقه “المعنوي” على خيتافي (2-0) أول من أمس ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة لليغا، أنه لم يفكر في الاستقالة على الرغم من الخروج المؤلم في نصف نهائي دوري الأبطال بالخسارة (4-0) على يد ليفربول الإنجليزي.
وأوضح فالفيردي، في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (الكامب نو) “أعتقد أن هذا الأمر يحدث للجميع. عندما يكون هناك تعثر، أو نتيجة سيئة أو لا تسير الأمور بشكل طيب، فدائما يتم الحديث عن هزة. ولكن الجميع ينهض أو يحاول النهوض”.
كما تحدث مدرب البرسا عن حالة البرازيلي فيليبي كوتينيو، البدنية، بعد أن غادر الملعب قبل نهاية اللقاء، أو ذهنيا مع تعرضه لصافرات استهجان من جماهير (الكامب نو).
وأقر “لم أتحدث مع كوتينيو، ولكن بالفعل قامت بعض الجماهير بإطلاق الصافرات. ولكن أيضا حاولت الجماهير التراجع سريعا وتشجيعه. أما بشأن الإصابة، فلا أعرف. الأمر لا يتعلق بحمل عضلي زائد”.
وقال المدرب الباسكي إنه كان يتوقع استقبالا عدائيا من جماهير الفريق، مؤكدا تفهمه للأمر، ولكنه أيضا أوضح أيضا أنه كان متأكد من أنهم سيقفوا إلى جانب اللاعبين “إذا ما قدموا مباراة طيبة، وحفظوا ماء وجههم”.
زيدان: على بيل أن يستعيد مستواه
أبدى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، حزنه لخسارة فريقه أمام ريال سوسييداد (1-3) الأحد ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الليغا، ولكنه لم يعرب عن غضبه مثلما حدث عقب مباراة رايو فاييكانو؛ حيث إنه يرى أن الفريق قدم مباراة “جيدة”.
وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (أنويتا) “الأمور لم تكن بالسوء نفسه أمام رايو”.
وأضاف “أعجبتني كثيرا بداية الفريق. سجلنا هدفا مبكرا، ولكن بعد الهدف الملغي، وبعد تأخر تقنية الفيديو ‘VAR’ أربع دقائق في حسم القرار، أخذت المباراة منعطفا جديدا، وسجل المنافس هدفا، ثم جاءت حالة الطرد لنا”.
ورفض زيدان تحديد أسماء أي لاعب مستبعد من خططه للموسم المقبل، من بينهم الويلزي جاريث بيل الذي لم يستدعى لقائمة المباراة.
وأوضح “هذا القرار متعلق فقط بمباراة هذا الأسبوع، ولكن ما يتعلق بالموسم المقبل، سيتم دراسته في موعده”.
وتابع “يجب عليه أن يستعيد أفضل أداء له، وسنفعل هذا الأمر تدريجيا”.
كوكي: أتمنى أن يصنع جريزمان التاريخ
أجاب خورخي ريسوريكسيون “كوكي”، لاعب أتلتيكو مدريد، بعد سؤاله حول مصير زميله الفرنسي أنطوان جريزمان، بأنه يتمنى أن يصنع زميله التاريخ في الأتلتي.
وقال اللاعب عقب مباراة فريقه أمام إشبيلية (1-1) “جريزمان أظهر المستوى الذي يجب أن يكون عليه من يلعب للأتلتي. نأمل في أن يستمر بنفس حماسه وأن يصنع التاريخ في أتلتيكو مدريد كما فعل فرناندو توريس وقت مشاركته وأن يحظى بمثل ما حظى به جودين، حينما يأتي اليوم الذي سيرحل فيه”.
وبعد انتهاء الموسم الذي حقق فيه الروخيبلانكوس وصافة الدوري الإسباني (الليغا) وبطولة السوبر الأوروبي، أكد كوكي “لقد كان موسما صعبا للغاية لأنه ليس سهلا أن تحرز بطولة السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد وأيضا أن تنهي مسابقة الليغا في الوصافة خلف برشلونة ومتفوقا على الفريق الملكي”.
وأضاف “بعد كل الصعوبات التي واجهناها هذا الموسم، اعتقد أنه يتعين علينا تقدير ما قمنا به”.-(إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock