آخر الأخبار الرياضة

فالفيردي يكيل المديح لميسي بعد حسم دربي كاتالونيا

برشلونة- أثنى إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على نجم الفريق وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قاد البرسا للفوز على إسبانيول في عقر داره برباعية نظيفة في دربي كتالونيا.
وقال فالفيردي عقب المباراة التي أقيمت أول من أمس في ملعب إسبانيول في إطار الجولة الـ15 من الدوري الإسباني “وجود ميسي معنا يمنحنا حظا غير محدود. يبرز في أي مباراة ونحن نعيش عصرا لن يتكرر بسبب وجود لاعب مثله”، وذلك بعدما سجل ميسي الهدفين الأول والرابع في اللقاء وصنع الثاني الذي سجله الفرنسي عثمان ديمبيلي، فيما تكفل الأوروغوياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الثالث.
وامتدح فالفيردي أداء الفريق في المباراة، قائلا “ركزنا على الاستحواذ على الكرة وتمكنا من قطع كرات الخصم بفضل لاعبينا في الثلث الأخير من الملعب الذين كان لهم دور حاسم”.
وتابع “كنا ندرك صعوبة الفوز بالمباراة بعدما لم نتمكن العام الماضي من الانتصار. كنا ندرك قيمة إسبانيول لأنه يقدم موسما رائعا خصوصا على أرضه”.
ومن ناحية أخرى، أبدى فالفيردي رضاه بعدم تلقي الفريق لأهداف للمرة الثانية على التوالي، وقال “هذا أمر تحدثنا عنه داخل الفريق، فعندما واجهنا مشكلة حاولنا حلها بعدما مرت لحظات تلقت فيها شباكنا أهدافنا أكثر من المقبول”.
وينفرد برشلونة بصدارة الليغا برصيد 31 نقطة بفارق 3 نقاط عن كل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق الأهداف.
وأثنى سرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، على ميسي، وأشار بوسكيتس في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة التي احتضنها ملعب “كورنيلا إل برات”: “نعلم جيدا قدرات ليو، نحن محظوظون برؤيته يوميا في التدريبات، وبقدراته الفذة في تنفيذ المخالفات. هذا يمثل ميزة كبيرة لنا خلال المباريات، وهو بحق الأفضل في العالم لكل ما يقدمه”.
وأشاد لاعب الوسط الدولي بالشوط الأول الذي قدمه البلاوغرانا والذي سهل الأمور كثيرا في النصف الثاني. “قدمنا شوطا أول رائعا، والأهداف منحتنا الهدوء، ونالت من معنويات المنافس. دخلنا بهدوء في الشوط الثاني، ودافعنا جيدا، ثم سجلنا الهدف الرابع”.
وأتم “إسبانيول لعب بطريقة لعب مشابهة لنا، هم يضغطون من الأمام، ولكن في حالة تخطي الخط الأول، تخلق مشاكل لهم. اليوم لعبوا بطريقة مختلفة، وتمكنا من قتل اللقاء في الشوط الأول”.
وفي الجهة المقابلة، أعرب مدرب إسبانيول، جوان فرانسيسك فيرير “روبي” عن أسفه لهزيمة فريقه أمام ضيفه برشلونة برباعية نظيفة، مقرا بأن فريقه عجز عن مواجهة الخصم في الدربي الكاتالوني.
وقال المدرب عقب انتهاء المباراة “أعتقد أننا لم نقاوم كثيرا. كنت أتمنى أن تسير الأمور بشكل أفضل بالنسبة لنا. لم نسيطر على مجريات الأمور في أي لحظة طوال اللقاء”.
وأقر “روبي” بأن فريقه يمر بمرحلة صعبة عقب أربع هزائم متتالية بالليغا، وأوضح “إننا نمر بلحظة معقدة، هذا واضح. علينا أن نحاول نسيان ما حدث وأن نتعلم جميعا، وأنا أولهم. يجب أن نعود للمسار الصحيح”.
وعن الخصم، أشار المدرب إلى أن برشلونة “أظهر مستوى فنيا وبدنيا جيدا.. نتمنى أن نقدم مباراة أفضل حين نذهب للكامب نو”.
وعلى جانب آخر، وجه روبي الشكر لجماهير إسبانيول على دعمهم، مبرزا “كلنا كنا نتطلع لمباراة أفضل والمشجعون وقفوا إلى جانبنا حتى الدقيقة الأخيرة. الجماهير أقرت بأننا حاولنا حتى النهاية”.
سيميوني: انتصرنا على منافس قوي
على صعيد متصل، أثنى الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، على أداء مهاجمه الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي افتتح ثلاثية فريقه في شباك ديبورتيفو ألافيس أول من أمس، حيث وصفه بأنه لاعب “ملتزم”.
وأشار سيميوني خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب “واندا ميتروبوليتانو”: “إنه لاعب مجتهد ويبذل قصارى جهده في التدريبات، ومن خلال ما أشاهده، فهو لاعب ملتزم، واستطاع أن يستغل الفرصة التي سنحت له”.
وأضاف “كالينيتش يعد إضافة قوية في الخط الأمامي، ويمنحنا تنوعا هجوميا. لقد جاء لنا بعد موسم صعب، والفرص تتاح له تباعا، وهو يستغلها. بغض النظر عن الهدف الذي سجله، هو يقوم بعمل طيب للغاية، ويمنح الفريق حلولا هجومية كثيرة”.
وحول المباراة، أوضح المدرب الأرجنتيني أن “أتلتيكو قدم شوطا أول طيبا للغاية، وشكلنا خطورة دائمة على مرمى الخصم”.
وتابع “اللاعبون يبذلون مجهودا كبيرا، على الرغم من تقلص عدد القائمة بسبب الإصابات الكثيرة، ولكننا نحتاج للفوز، ثم الفوز، ثم الفوز، كما قالها لويس أراغونيس من قبل”.
وأردف “كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة أمام منافس شرس ويقدم أفكارا واضحة داخل الملعب. كنا حاسمين في النصف الثاني من الهجمات المرتدة بعد شوط أول رائع”.
كما أثنى الـ”تشولو” على أداء الظهير الأيمن الكولومبي سانتياغو أرياس، قائلا: “أداؤه يتطور وبدأ يحجز مكانا له في التشكيل، لاسيما فيما يتعلق بالجانب الهجومي. ليس من قبيل المصادفة أنه ساهم بهدفين في وقت قصير. ستكون هناك منافسة قوية بينه وبين خوانفران”.
واستعاد “الروخيبلانكوس” بانتصار أول من أمس طعم الفوز في الليغا بعد تعادلين متتاليين، أمام برشلونة وجيرونا.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

عاجل

مجلس النواب يقر العفو العام وهذه الجرائم والمخالفات التي شملها
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock