آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

فان جال: ديباي شكل الفارق.. ولست مؤيدا لتقييم الجماهير

المجموعة الأولى

أبدى لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، رضاه عن أداء ممفيس ديباي في أول مشاركة له بالتشكيل الأساسي بالفريق خلال منافسات كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وجاء ذلك في المباراة التي انتهت بالفوز على المنتخب القطري 2-0 أول من أمس الثلاثاء على ملعب استاد البيت في مدينة الخور في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وحسم المنتخب الهولندي تأهله إلى الدور الثاني بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط وتلاه المنتخب السنغالي برصيد ست نقاط بعد أن حقق انتصارا مثيرا أمام نظيره الإكوادوري 2-1 في المباراة الثانية اليوم.

ولعب ممفيس ديباي دورا في كلا الهدفين اللذين سجلهما كودي جاكبو وفرينكي دي يونج للمنتخب الهولندي في شباك المنتخب القطري.

ورغم أن ديباي هو أحد نجوم المنتخب الهولندي، كان ضمن البدلاء في مباراتي المنتخب الهولندي أمام السنغال والإكوادور، بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

لكن فان جال دفع به في التشكيل الأساسي في مباراة أول من أمس، التي كان المنتخب الهولندي يحتاج إلى نقاطها الثلاث كي يتأهل من صدارة المجموعة.

ورغم أن ديباي لم يسجل، فقد كان له دور في هدفي هولندا، حيث شارك في صناعة الهدف الأول كما سدد كرة ارتدت من الحارس وتابعها دي يونج بتسديدة في الشباك.

وأبدى فان جال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، سعادته بالمخاطرة بإشراك ديباي ومارتن دي رون وماتيس دي ليخت، بعد أن واجهوا في الفترة الأخيرة تحديات تتعلق باللياقة للمشاركة.

وقال فان جال لدى سؤاله عن الاختلاف الذي شهدته مباراة أول من أمس مقارنة بالمباراة الماضية أمام الإكوادور: “الفارق هو أن ممفيس كان يلعب. لقد شارك في تسجيل الهدفين، شكل الفارق الأكبر. كان علينا إعادة ديباي إلى اللعب بشكل تدريجي، لأنه لم يلعب منذ حوالي شهرين”.

وأثنى فان جال على اللاعب كودي جاكبو، الذي سجل ثلاثة أهداف خلال المباريات الثلاث لهولندا في دور المجموعات، قائلا :”لديه كل المقومات ليصبح نجما”.

ولدى سؤال فان جال عن رأيه بشأن عدم تقديم المنتخب الهولندي العرض المنتظر منه رغم الفوز، قال فان جال :”أعتقد أن لديكم نظرة مختلفة لكرة القدم عما أمتلكها.”

وأضاف فان جال مازحا :”يمكنكم أن تقولوا إن المنتخب قدم كرة قدم مملة وتعودوا إلى منازلكم بداعي أنكم لا تهتمون كثيرا”.

ولدى سؤال فان جال عن رأيه بشأن انطباع الجماهير ورؤيتهم بأن المنتخب الهولندي لا يقدم الأداء المرجو، رد المدرب قائلا :”هذا أمر مخيب للآمال، لكنني لا أتفق مع ذلك. أعتقد أنه يجب على الجميع أن يشعروا بالفخر بتأهلنا إلى الدور المقبل.”

من جهته، أكد جاكبو، أنه يتعاون وزملاؤه في صفوف الفريق من أجل تحقيق حلم جماهير بلاده بالتتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، مشيرا إلى أن الأهم بالنسبة له هو تحقيق الانتصارات وليس تسجيله للأهداف.

وواصل جاكبو ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما أحرز الهدف الأول لمنتخب هولندا خلال فوزه على قطر.

وقال جاكبو في تصريحات عقب المباراة “نتعاون مع بعضنا البعض في تسجيل الأهداف”.

وأضاف نجم فريق أيندهوفن الهولندي “هذا هو الهدف الثالث لي في المونديال الآن، لكن جميعنا نقوم بذلك معا، بالطبع إنه شعور جميل، ولكن الأهم هو أننا صعدنا من خلال تلك الأهداف للدور المقبل”.

وافتتح جاكبو سلسلة أهدافه خلال فوز هولندا على السنغال 2-0 في الجولة الأولى للمجموعة، قبل أن يسجل هدف الفريق الوحيد خلال تعادله 1-1 مع الإكوادور في الجولة الثانية، ليحرز أول من أمس هدفه الثالث في البطولة.

في الناحية المقابلة، صرح الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، أن فريقه اكتسب خبرة رائعة من المشاركة في كأس العالم رغم خروجه المبكر عقب هزيمته أمام هولندا.

وظل المنتخب القطري في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في لقاءاته الثلاثة بالبطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

وقال سانشيز عقب المباراة “لعبنا أمام فريق عظيم، وبذلنا أقصى الجهد أمام نجومه، رغم وداعنا للمونديال لكنها كانت تجربة رائعة بالنسبة للاعبين”.

ويشعر سانشيز بالإحباط عقب تلقي فريقه الهزيمة الثالثة، ولدى سؤال سانشيز عن مستقبله في منصبه، قال المدرب الإسباني إنه ليس لديه أي ضمانات بشأن مستقبله في المنصب.

وأضاف سانشيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: “لم نفكر أبدا في أي وقت أن نضع لأنفسنا هدفا محددا كالوصول لدور الستة عشر أو دور الثمانية. وإنما كان هدفنا المشاركة هنا والتنافس، ثم نرى ما يمكننا فعله”.

وتابع سانشيز: “نجحنا في تقديم مباراتين جيدتين أمام هولندا والسنغال، وأنتم تعرفون كم هما منافسين صعبين. في المباراة الأولى، أعترف بأننا لم نظهر بمستوانا ولم نتنافس بالشكل المطلوب”. -(د ب أ)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock