فان غال: بايرن ميونخ اكبر من ادارته

برلين- قال الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ إنه ينوي الحصول على راحة لمدة عام لدراسة الخيارات المتاحة امامه بعد توصله لاتفاق من أجل الرحيل عن بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم في نهاية الموسم الحالي.

اضافة اعلان

وكان من المفترض ان ينتهي عقد فان جال (59 عاما) في 2012 لكنه توصل لاتفاق بعد اجتماع يوم الاثنين الماضي كي يرحل بنهاية الموسم الحالي بعدما تراجع بايرن للمركز الخامس في الدوري الالماني.

وقال فان جال للصحافيين أول من  الجمعة "أنوي الحصول على راحة لمدة عام بداية من الصيف. رحيلي ربما يكون الخيار الافضل للنادي الان."

وأبدى فان جال رغبة في تدريب أحد المنتخبات بعد شعوره بالارهاق في بايرن لكنه أكد انه حتى الان "لم يتصل به أحد للأسف."

وقال فان غال المدرب السابق لبرشلونة الاسباني واياكس امستردام الهولندي "حضرت الى بايرن لانه فريق كبير. أحب هذه الثقافة والمشجعين والجماهير تحبني. لذلك انا حزين لانه لا يمكنني الاستمرار هنا."

وبعد الفوز بالدوري والكأس في المانيا والوصول لنهائي دوري ابطال اوروبا العام الماضي مدد فان غال عقده مع الفريق في ايلول( سبتمبر) 2010 حتى 2012.

لكن بعض العروض الضعيفة هذا الموسم والهزيمة 3-1 امام هانوفر يوم السبت الماضي أدت الى وصول مسيرة فان جال مع الفريق الى نهايتها.

كما خرج بايرن من كأس المانيا لكن الفريق ما زال ينافس في دوري ابطال اوروبا وسيستضيف انترميلان الايطالي نهاية الاسبوع في اياب دور الستة عشر في البطولة بعد فوزه 1-0 على حامل اللقب في مباراة الذهاب.

وقال فان غال المدرب السابق لمنتخب هولندا "أريد ترك النادي دون ان يهتز كبريائي. أتمنى الرحيل من الباب الرئيسي لاننا نتحدث هنا عن كرامتي."

ولم تقتصر متاعب فان جال على أرض الملعب بل امتدت الى حرب كلامية علنية في وقت سابق هذا الموسم مع اولي هونيس رئيس النادي الذي وصف المدرب الهولندي بالتمسك برأيه وعدم الالتفات لنصائح الاخرين.

ووجه فان غال لطمة لمسؤولي بايرن أول من أمس الجمعة بعدما قال "بايرن ميونيخ أكبر من فان غال لكنه أكبر ايضا من مجلس ادارة النادي."