رياضة عربية وعالمية

فاولر بلا عمل وفابريغاس يمشي على عكازين وأماوري بين اللعب لمنتخب ايطاليا او البرازيل

لاعبون تحت المجهر


 


مدن  – اعلن سام الاردايس مدرب نادي بلاكبيرن روفرز صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري الانجليزي لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء انه لن يتم تمديد عقد المهاجم الدولي السابق روبي فاولر الذي ينتهي اخر كانون الاول (ديسمبر) الحالي.


واكد الاردايس خلال مؤتمر صحافي: “لم اجد فائدة او منفعة في تمديد عقد فاولر الذي ينتهي اخر الشهر الحالي”.


وكان المدرب السابق لبلاكبيرن بول اينس الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي ضم فاولر (33 عاما) الى صفوف الفريق الصيف الماضي.


ولم يلعب فاولر الذي سبق له ان دافع عن الوان ليفربول، الا 6 مباريات هذا الموسم مع بلاكبيرن منها مباراتان في مسابقة كأس الرابطة الانجليزية للاندية المحترفة.


ليبي ودونجا يتافسان لضم أماوري


كشف مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي عن نيته توجيه الدعوة للمهاجم البرازيلي أماوري كارفاليو دي أوليفيرا للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة فور حصوله على الجنسية الإيطالية.


وأكد ليبي خلال مقابلة مع صحيفة “لاستامبا” الإيطالية يوم اول من امس الثلاثاء أنه لن يتردد أمام استدعاء أماوري بمجرد حصوله على الجنسية، مشيدا بالمستوى الرائع للمهاجم بتسجيله 11 هدفا في 17 مباراة ليقود فريق يوفنتوس للمركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي.


ومن المعروف أن أماوري البالغ من العمر 28 عاما والمنتقل إلى يوفنتوس الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو لعب لفريق باليرمو، لم ينل من قبل أية فرصة لتمثيل البرازيل على الرغم من تألقه في الملاعب الإيطالية منذ سبع سنوات.


ومن جهة أخرى، توقع ليبي أن ينجح فريق إنتر ميلان الإيطالي في الحفاظ على لقبه كبطل للدوري، فيما رشح برشلونة للفوز بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.


وأشاد ليبي بقدرات البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يخوض أول مواسمه كمدير فني لإنتر، قائلا “أعترف بإعجابي بمورينيو، هو مثلي ليس ثوريا أو محافظا، ولكنه عملي بفظاعة!”.


ومن المعروف أن ليبي قاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه حين تغلب على فرنسا بركلات الترجيح في نهائيات البطولة الماضية في ألمانيا عام 2006.


من ناحية اخرى قال دونجا مدرب منتخب البرازيل الاول لكرة القدم إنه ينوي استدعاء اللاعب اموري إلى تشكيلة الفريق لتجنب انضمام مهاجم يوفنتوس إلى المنتخب الايطالي.


وتقدم اموري بطلب للحصول على جواز سفر ايطالي وإذا استمرت الأمور في سياقها الطبيعي فانه سيكون بوسعه اللعب مع المنتخب الفائز بكأس العالم 2006 لأنه لم يدافع من قبل عن ألوان المنتخب البرازيلي.


فرانشيسكو توتي كابتن روما يغيب عن لقاء ارسنال -(رويترز)


وقال اموري (28 عاما) إنه سيفضل اللعب لمنتخب ايطاليا التي قضى فيها معظم مشواره الاحترافي مع الكرة إذا استمر تجاهل البرازيل له.


ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن دونجا امس الاربعاء قوله “أنا مستعد لضم اموري لتشكيلة المنتخب طالما لم يطلب أن يلعب في التشكيلة الأساسية.”


وقال دونحا “سيكون من الأفضل للاعب أن يحدد اختياره.. الجميع يريد اموري في البرازيل لكن إذا لعب مباراته الأولى في المكان الخاطيء فانه سيندم بعد ذلك.”


وإذا كان دونجا جادا في حديثه فان المباراة الأولى الدولية لاموري ربما تكون أمام ايطاليا إذ تلعب البرازيل مع حامل لقب كأس العالم مباراة ودية في استاد الامارات اللندني في العاشر من شباط (فبراير) المقبل.


وقال دونجا إنه شعر بالغضب من بيان نشره وكيل أعمال اموري في وسائل الاعلام البرازيلية طالب خلاله بمشاركة اللاعب في التشكيلة الأساسية للبرازيل.


وقال دونجا عن ذلك “بيليه نفسه لم يطلب اللعب في التشكيلة الأساسية.. على اموري أن يسأل كاكا أو رونالدينيو الفائزين السابقين بالكرة الذهبية إن كان احدهما طلب المشاركة في التشكيلة الأساسية.”


دل بوسكي: “راوول يمكنه العودة الى صفوف المنتخب في اي وقت”


 اعلن مدرب مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي لصحيفة “ماركا” المحلية يوم امس الاربعاء ان مهاجم وقائد ريال مدريد راوول غونزاليز بمقدوره “العودة الى صفوف المنتخب في اي وقت”.


واكد دل بوسكي الذي يشرف على منتخب اسبانيا منذ تموز (يوليو) الماضي: “لا اتجنب الحديث عن راوول، فهو يلعب اساسيا في فريقه ويلعب جيدا ويمكنه العودة في حال رأيت ان الامر مناسبا وفي اي وقت”.


واضاف دل بوسكي الذي اشرف على تدريب راوول عندما كان مدربا لريال مدريد (1999-2003): “لقد قلت مرارا بان ابواب المنتخب ليست موصدة في وجه راوول، خصوصا انه افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني”.


وسجل راوول 44 هدفا في 102 مباريات مع منتخب اسبانيا الذي لعب معه اخر مباراة في 6 ايلول (سبتمبر) عام 2006 في ايرلندا الشمالية (3-2) ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2008 والتي احرزتها اسبانيا بالذات تحت اشراف المدرب السابق لويس اراغونيس مدرب فنربغشة التركي في الوقت الحالي.


وتمكن راوول من تسجيل 6 اهداف لريال مدريد منذ مطلع الموسم مقابل 18 الموسم الماضي و7 اهداف موسم 2006-2007 و5 اهداف موسم 2005-2006.


وتتصدر اسبانيا المجموعة الاوروبية الخامسة في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا برصيد 12 نقطة من اربع مباريات.


وتلعب اسبانيا وديا مع انكلترا في اشبيلية في 11 شباط (فبراير) المقبل قبل ان تلتقي في 28 اذار/مارس مع تركيا احدى الدول المرشحة لبلوغ نهائيات المونديال المقبل.


إبيسيفيتش ينفي تفاوضه مع إنتر


نفى المهاجم البوسني وداد إبيسيفيتس وجود مفاوضات بينه وبين مسئولي فريق إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مؤكدا بقاءه في ألمانيا مع فريق هوفنهايم متصدر الدوري المحلي.


وقال إبيسيفيتس في تصريحات لصحيفة “سان” البوسنية يوم اول من امس الثلاثاء “إنتر من فرق النخبة في أوروبا، سيكون شرف كبير لي أن أعمل مع مدرب خبير مثل (البرتغالي) جوزيه مورينيو، ولكنني سأبقى مع هوفنهايم وقراري نهائي”.


وفضل إبيسيفيتس إرجاء الحديث عن مستقلبه إلى الصيف حين ينتهي الموسم “فيكون كل شيء ممكنا” على حد قوله، مؤكدا سعيه لرد الجميل إلى هوفنهايم ومساعدته على تحقيق لقب الدوري الألماني بعد صعوده إلى الأضواء.


ومن المعروف أن إبيسيفيتس البالغ من العمر 24 عاما يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 18 هدفا سجلها في 17 مباراة.


توتي سيغيب عن الملاعب نحو شهرين


 اكدت وكالة الانباء الايطالية “انسا” يوم اول من امس الثلاثاء ان قائد فريق روما، وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الماضية، فرانشيسكو توتي سيغيب عن الملاعب نحو شهرين وليس شهرا واحدا كما كان مقررا.


أماوري كارفاليو دي أوليفيرا لاعب اليوفي برازيلي في منتخب ايطاليا -(ا ف ب)


وكان توتي خضع صباح الاثنين في روما الى فحص طبي وتصوير بالاشعة تبين على اثره انه مصاب بتمزق عضلي شديد في الفخذ الايمن وهو بحاجة الى الراحة لمدة شهر كامل.


وقد اجرى اللاعب كشفا طبيا اخر يوم اول من امس الثلاثاء اظهر ان الاصابة ليست طفيفة والامر يحتاج الى نحو شهرين من الراحة.


وباتت مشاركة توتي بالتالي في المباراة المقررة ضد ارسنال الانجليزي في 24 شباط (فبراير) المقبل في لندن ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا غير مؤكدة.


وكان توتي اصيب وخرج من الملعب في الدقيقة 30 من المباراة التي خسرها روما امام كاتانيا 2-3 في المرحلة السابعة عشرة من البطولة الايطالية.


وكان توتي اصيب في آذار (مارس) الماضي بفخذه الايسر وغاب 15 يوما، ثم في منتصف نيسان/ابريل بتمزق في اربطة الركبة الداخلية وغاب 4 اشهر.


فابريغاس يغيب عن ارسنال 4 اشهر


 ذكر الفرنسي ارسين فينغر، مدرب فريق ارسنال الانجليزي لكرة القدم، يوم اول من امس الثلاثاء ان قائد الفريق الاسباني فرانسيسك فابريغاس سيغيب عن الملاعب 4 اشهر بسبب اصابة في اربطة الركبة تعرض لها خلال مباراة فريقه مع ليفربول (1-1) الاحد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.


وتعرض فابريغاس لاصابة في اربطة الركبة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر احتكاك مع مواطنه شابي الونسو، وقد غادر “استاد الامارات” بعد المباراة على عكازين.


وكانت مصادر في النادي قالت لصحيفة “ذي صن” البريطانية ان لاعب الوسط الدولي الاسباني الموهوب سيبتعد 3 اشهر حتى نهاية اذار (مارس) المقبل.


وستجرى لفابريغاس المزيد من الفحوصات الطبية لمعرفة مدى خطورة الاصابة، وما اذا كان يحتاج لعملية جراحية من اجل معالجتها، الامر الذي سيبعده بالتأكيد لفترة اطول عن الملاعب.


البرتغالي تونيل يوافق على الانتقال الى رينجرز


اكد البرتغالي تونيل مدافع سبورتينغ لشبونة انه يريد الانضمام الى رنيجرز، وصيف بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم وصاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي.


وقال تونيل في مقابلة لصحيفة “ايفنينغ تايمز” يوم اول من امس الثلاثاء “سبورتينغ ناد كبير وانا سعيد فيه، لكن رينجرز هو ناد كبير ايضا. اعرف انه يتابعني منذ اكثر من عام وهذا امر مفرح. لقد لعبت عدة مرات على ملعب ايبروكس بارك (التابع لرينجرز) لكن آمل الان ان ارتدي قميص النادي”.


ويشكل تونيل (28 عاما) اولوية بالنسبة الى المدرب والتر سميث خلال سوق الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، وتقدر قيمة الصفقة بنحو 3.1 ملايين يورو.


واضاف اللاعب البرتغالي “استطيع ان اقول لعشاق رينجرز انه في حال توقيعي على عقد مع النادي فاستلزم به حتى النهاية. اريد ان اشارك في دوري ابطال اوروبا عاما بعد عام مع رينجرز، ولا اريد ان انتقل اليه لموسم واحد وان ارحل بعد ذلك”.


ارشافين سيترك زينت لينضم الى كبار الاندية الاوروبية


ذكر دنيس لاشتر وكيل اعمال الدولي اندري ارشافين صانع العاب فريق زينيت بطرسبورغ الروسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان الاخير سيترك النادي في كانون الثاني (يناير) المقبل لينضم الى احد الاندية الاوروبية والتي سيكون ابرزها ارسنال وتوتنهام الانجليزيان وريال مدريد الاسباني.


وقال لاشتر على موقع اذاعة ال”بي بي سي” في شبكة الانترنت: “لقد بات من المؤكد ان ارشافين سيغادر الفريق في كانون الثاني (يناير) المقبل والا سيخسر النادي واللاعب نفسه اموالا كثيرة، لان الطرفين مقتنعان بان الوقت مناسب للانفصال”.


وكان ارشافين (27 عاما) على اتصال مع توتنهام الصيف الماضي بعد تألق الاول في كأس اوروبا عام 2008، وقد حدد المدير العام لزنيت مكسيم ميتروفانوف هذا الاسبوع بدل انتقال هذا اللاعب بعشرين مليون جنيه استرليني.


وسبق لارشافين ان صرح في 17 الشهر الحالي لصحيفة “بيلد” الالمانية بانه “يحلم في الدفاع عن الوان بايرن ميونيخ الالماني”، وقال: “لا اريد اللعب مع زينيت، ولن العب له بعد الان، واحلم بالانضمام الى صفوف بايرن ميونيخ”.


ويرتبط ارشافين بعد مع زينيت حتى 2010 وتسعى عدة اندية اوروبية لضمه الى صفوفها وابرزها ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين.


فيا هدف برشلونة للموسم المقبل


وضع فريق برشلونة الإسباني المهاجم دابيد فيا على رأس قائمة المطلوبين للانضمام إلى النادي الكتالوني خلال الموسم المقبل على الرغم من رفض فريقه بالنسيا الاستغناء عن خدماته مقابل 35 مليون يورو.


وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية يوم امس الأربعاء أن بالنسيا قد يقبل فكرة بيع فيا في حال تلقيه عرض يزيد على 40 مليون يورو، وهو المبلغ الذي بات رصده عسيرا في ظل تأثر الأندية بتبعات الأزمة المالية.


وكان فيا قد صرح في وقت سابق بأنه لا يشعر بالندم إزاء فرضه فكرة الانضمام إلى ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني في العامين الأخيرين والغريم الأول لبرشلونة.


ويتوقع أن سعي برشلونة لضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما صراعا جديدا بين أبناء كاتالونيا وريال مدريد، علما بأن فيا يبقى مرتبطا بعقد مع بالنسيا حتى عام 2014.


ومن المعروف أن فيا تصدر الصيف الماضي قائمة هدافي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2008” التي أقيمت بالنمسا وسويسرا بعد تسجيله أربعة أهداف ساعدت في إهداء إسبانيا الكأس.


روماريو يهدد بملاحقة فريقه السابق قضائيا لنيل 16 مليون دولار


هدد المهاجم البرازيلي السابق روماريو بملاحقة إدارة فريق فاسكو دا جاما الهابط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه بغية الحصول على مبلغ 16.2 مليون دولار.


وأوضح نورفال فالريو محامي روماريو في تصريحات لصحيفة “أوجلوبو” البرازيلية اول من امس الثلاثاء أنه يملك وثائق رسمية عليها توقيع الرئيس السابق لفاسكو لإوريكو ميراندا والذي يقر بوجود دين على النادي لروماريو، سيحاول سداده على قرابة 100 قسط.


وأضاف المحامي أنه على الرغم من سماعه أنباء بشأن عدم احتواء خزينة فاسكو على المالية اللازمة لدفع المبلغ، إلا أن النادي يإبرام عقود ضخمة مع شركات مما يسمح له بتوفير التعويض حسب قوله.


ومن المعروف أن روماريو سبق وقادالمنتخب البرازيلي للقب كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة بعدما شكل ثنائيا هجوميا تاريخيا مع زميله بيبيتو.


ميلان يسعى لضم كانافارو الموسم المقبل


 يسعى فريق ميلان الإيطالي إلى ضم قائد منتخب إيطاليا وقلب الدفاع المخضرم فابيو كانافارو إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل فور انتهاء تعاقده مع ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني خلال الصيف.


وذكرت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية يوم امس الأربعاء أن ريال مدريد لا ينوي تجديد عقد كانافارو بعد بلوغه سن الخامسة والثلاثين، مما يفتح الباب أمام ميلان للتفاوض معه بشكل مباشر بداية من كانون الثاني (يناير) المقبل.


وأوضحت الصحيفة ذاتها أن ريال مدريد يبحث عن مدافع آخر لتعويض كانافارو بداية من الموسم الجديد، وهو ما يفتح المجال أمام اللاعب للبحث عن طريق للعودة إلى بلاده.


ومن المعروف أن كانافارو ترك فريقه الإيطالي يوفنتوس قبل عامين للانتقال إلى ريال مدريد بعد قيادته بلاده للفوز بكأس العالم عام 2006 في ألمانيا، حيث فاز بعدها بجائزتي أفضل لاعب في العالم وأوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock