ثقافة

فتح باب المشاركة في معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل

الشارقة – الغد – أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل عن فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة للمعرض، التي تقام على هامش مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والذي ينظمه معرض الشارقة الدولي للكتاب في شهر نيسان (إبريل) المقبل.

وقالت رئيس قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب ومنسق عام مهرجان الشارقة القرائي للطفل هند لينيد، إن باب المشاركة في معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل مفتوح أمام الرسامين المحترفين من كافة أنحاء العالم.
وأضافت أنه بإمكان الراغبين بالمشاركة في المعرض الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بذلك خلال الموقع الإلكتروني www.sharjahbookfair.com، ومن ثم تعبئة الاستمارة الخاصة بالمشاركة وإرسالها مرفق بها الأعمال المرشحة للمشاركة في موعد لا يتجاوز منتصف شباط (فبراير) 2014.
وبحسب لينيد، فإنه يشترط بالأعمال المشاركة أن تكون أصلية، وأن لا يقل عددها عن 3 أعمال، ولا تزيد عن 6، وتنتمي لقصة واحدة فقط. كما يجب أن تُعبّر عن واحدة أو أكثر من القيم الإنسانية، وألا تتجاوز أبعاد كل رسمة 50 سنتيمتراً.
وتم تخصيص ست جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 21 ألف دولار أميركي، حيث يحصل الفائز بالمرتبة الأولى على جائزة مالية قيمتها 8000 دولار، فيما يحصل الثاني على 6000 دولار، و4000 دولار للفائز بالمرتبة الثالثة، إضافة إلى 3 جوائز تشجيعية تبلغ قيمة كل منها 1000 دولار.
من جهته، قال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، أن معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل يحظى باهتمام الفنانين والمؤلفين والناشرين وجميع المعنيين بإنتاج كتب مميزة قادرة على جذب الأطفال برسومات تجعل النصوص نابضة بالحياة وقريبة إلى مستوى الطفل وعالمه الممتع.
وأضاف أن “الشارقة رائدة دوماً في فعالياتها الثقافية التي تمزج الكتاب بالفن، والكلمة بالصورة، والشعر بالموسيقى، لتسهم في حراك ثقافي فني يراعي متطلبات فئات المجتمع كافة”.
يشار إلى أن معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل يسهم في تكوين قاعدة بيانات للفنانين المشاركين مع طرق التواصل مع كل منهم وسيرة مختصرة عنهم، اضافة إلى أن يعمل على إيجاد حوار وتفاعل مطلوب بين الرسام والكاتب والناشر والطفل وذويه، بما يسهم في إنتاج كتب أطفال جميلة التصميم ومتميزة المضمون.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock