المفرقمحافظات

فتح وتعبيد طرق جديدة في بلدية “دير الكهف”

حسين الزيود

المفرق – بدأت بلدية دير الكهف، تنفيذ مشروعات فتح وتعبيد طرق جديدة، بهدف تسهيل تقديم الخدمة للسكان، بحسب رئيس البلدية محمد عودة البنيان.
وأشار البنيان، إلى أنه تم إدخال 7 تجمعات سكانية، إلى حدود تنظيم البلدي، حيث انها كانت تعيش خارج حدود التنظيم، وتواجه صعوبات في تلقي الخدمات المختلة للبلدية، مضيفا هذا يتطلب تنفيذ مشاريع فتح وتعبيد طرق تخدم هذه التجمعات السكانية وغيرها من الاحياء والمناطق التي تحتاج طرق جديدة.
وقال إن البلدية عملت على تنفيذ فتح وتعبيد بمساحة 35 ألف متر مربع، وبتكلفة قرابة 104 آلاف دينار، بالإضافة إلى مشروع آخر لفتح وتعبيد طرق بكلفة 139 ألف دينار، لافتا إلى أن البلدية تخدم مناطق مترامية الأطراف تضم 24 تجمعا سكانيا، فيما ستدفع هذه المشاريع الخدمية إلى تحقيق الخدمة للسكان بشكل متكامل.
وأوضح البنيان، أن البلدية بصدد طرح عطاء فتح وتعبيد طرق جديدة بمساحة 35 ألف متر مربع في منطقة دير القن، منوها أن المنطقة تحتاج إلى مثل هذا المشروع الذي سيوفر خدمات لاحيائها المتعددة.
وبين أن المشاريع المختلفة التي تعكف البلدية على تنفيذها تخدم شريحة القطاع الشبابي من خلال العمل على إنشاء ملعبين خماسيين، في منطقتي دير القن وقاسم، مشيرا إلى أن الملعبين سيوفران مساحات ومتنفسات للقطاع الشبابي ومواهبهم الرياضية في وقت تفتقر فيه المنطقة لمثل هذه المشاريع التنموية.
وزاد البنيان أن البلدية ستعمل على إنشاء صالة متعددة الأغراض تساهم في تحسين وتسهيل إقامة الفعاليات المختلفة ضمن بيئة مناسبة وقادرة على استيعاب تلك المناسبات.
وأوضح أن البلدية عملت على تركيب معدات الطاقة الحديثة الموفرة للطاقة وصديقة البيئة والمقدمة من وزارة البلديات وفق أسس وخطة معدة ، حيث شملت لغاية الآن 50 % من سكان البلدية ضمن مناطقها المختلفة، لافتا إلى أن الخطة ستشمل لاحقا استكمال بقية المناطق وبما ينهي الاعتماد على الإنارة التقليدية.
وقال البنيان أن برنامج دعم اللامركزية سيقدم وضمن منحة قدرها 105 آلاف دينار مستلزمات المجتمع المحلي، منوها انه سيتم الاتفاق على تزويد البلدية بآلية باك لودر و 1000 حاوية معدنية وآلات تصوير وجهاز مساحة حديث.
وتقدر موازنة بلدية دير الكهف للعام الحالي ب مليون و 500 ألف دينار، فيما تقدم البلدية خدمات لمناطقها الثلاث دير القن وقاسم ودير الكهف وتجمعات سكانية متعددة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock