آخر الأخبار الرياضةالرياضة

فحص كورونا ثان لبطولتي السيدات والشباب.. الرواشدة في صدارة الهدافات.. الأهلي يعود بـ “شبابه”.. وتحضير مبكر للدرجة الأولى

هاندبول

بلال الغلاييني

عمان – نطل في “الغد” على عشاق لعبة كرة اليد من خلال تخصيص هذه الزاوية الأسبوعية، والتي نتناول فيها أبرز الأخبار المتعلقة بأركان اللعبة كافة، ومتابعة الأحداث المهمة.

فحص كورونا مجددا
يخضع المشاركون في بطولتي السيدات والشباب المقامتين حاليا، إلى فحص كورونا ثان، بعد أن خضعوا للفحص “الأول” قبل بداية منافسات البطولتين، حيث جاءت نتائج عينات الفحص الأول سلبية على جميع المشاركين والذين زاد عددهم عن 250 شخصا بين لاعب ومدرب وحكم وإداري.
وتأتي هذه الإجراءات ضمن البرتوكول الصحي الذي أعلنت عنه اللجنة الأولمبية، وشددت من خلاله على تنفيذ كافة البنود المتعلقة بالسلامة العامة من قبل الاتحادات الرياضية، في الوقت الذي يقوم فيه الاتحاد وبالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية، خصوصا فيما يتعلق بعمليات التعقيم الشاملة، وارتداء الكمامات، وقياس درجات الحرارة، وإلزام الجميع بتنزيل تطبيق أمان، وتحديد بوابة دخول واحدة إلى الصالات التي تقام فيها المباريات.
وحدد الاتحاد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لإجراء فحص كورونا للأندية المشاركة في البطولتين (الوسط)، بينما حدد يوم الاربعاء المقبل موعدا لأندية (الشمال).
الرواشدة هدافة الجولة الأولى
لـ “السيدات”
تصدرت لاعبة فريق عمان ناهد الرواشدة قائمة هدافات الجولة الأولى لدوري اندية السيدات، بعد أن سجلت 12 هدفا في مباراة فريقها أمام وادي السير، وجاءت بعدها زميلتها بذات الفريق فاتن الحمايدة التي سجلت 11 هدفا، ثم جاءت لاعبة فريق حرثا رؤى ناصر التي سجلت 10 اهداف في مباراة فريقها أمام كفرسوم، ثم جاءت بعدها زميلتها بذات الفريق ناديا عبيدات التي سجلت 7 أهداف، وبذات الرصيد جاءت لاعبة فريق كفرسوم فرح عبيدات، وبذات الرصيد ايضا جاءت لاعبة فريق وادي السير تمارا خليفات، وبرصيد 6 اهداف جاءت لاعبتا كفرسوم زينة عبيدات وسلمى محمد، ثم لاعبة فريق وادي السير جنان محمد برصيد 5 أهداف.
الأهلي يعود بـ”شبابه”
بعد غياب طويل عن المشاركة في بطولات الفئات العمرية، عاد فريق الأهلي بكل قوة من خلال مشاركته في بطولة الشباب الجارية حاليا والتي تشهد مشاركة 12 فريقا، حيث تمكن الفريق من تحقيق فوزين متتاليين وضعا الفريق في قمة مجموعة (الوسط)، بل انه تمكن من التأهل إلى الدور الثاني.

أحد لاعبي كرة اليد يخضع لفحص كورونا (الغد).


هذه العودة الجيدة وضعت ادارة النادي أمام مهمة جديدة بالاعتماد على فرق الفئات العمرية، خصوصا وأن كرة اليد بالأهلي بحاجة كبيرة إلى الفئات العمرية.
يذكر أن فريق الشباب يشرف على تدريباته المدربان سلمان الدعجة وأحمد عبد الكريم، وهما يطمحان بوضع الفريق في المشهد النهائي للبطولة لتأكيد العودة القوية للفريق.
التحضير لدوري الدرجة الأولى
بدأ اتحاد اللعبة تحضيراته الخاصة بإقامة دوري اندية الدرجة الأولى، والذي ينطلق رسميا يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بمشاركة ثمانية فرق هي: السلط والأهلي والحسين إربد والعربي وكفرنجة والقوقازي ويرموك الشونة وكفرسوم، حيث تقام منافسات الدوري وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين (الذهاب والإياب).
ويعمل الاتحاد حاليا من خلال الأمانة العامة على مراجعة قوائم اللاعبين للفرق المشاركة، وانجاز التعليمات الخاصة بالبطولة، والتي تتوافق مع اللائحة الداخلية للاتحاد، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يصدر الاتحاد جدول منافسات البطولة للمرحلتين (الذهاب والإياب).
ويأمل الاتحاد أن تقام منافسات الدوري في المواعيد التي تم تحديدها في وقت سابق، ووفق الظروف الصحية المناسبة التزاما بتطبيق البرتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية.
وخصص الاتحاد جوائز مالية للفرق الحاصلة على المراكز الأولى، مثلما خصص حوافز للفرق المشاركة.
ويذكر أن فريق السلط هو حامل لقب الدوري، وحل بالمركز الثاني فريق الأهلي، ثم جاء فريق الحسين إربد بالمركز الثالث، وجاء العربي بالمركز الرابع، ويشهد هذا الموسم عودة فريقي يرموك الشونة وكفرسوم، بعد أن احتلا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى، كما أن الموسم المنصرم شهد هبوط فريقي عمان والكتة إلى مصاف دوري الدرجة الثانية.

رمية جزاء

  • قمة منتظرة تجمع بين فريقي حرثا وعمان يوم السبت 26 أيلول (سبتمبر) المقبل في صالة الأميرة سمية بعمان، في ختام مرحلة الذهاب لدوري السيدات، حيث يقطع الفائز شوطا مهما في الحصول على لقب الدوري.
  • ينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة عودة لاعبين إلى فريقهما السابق، بعد أن انجزت ادارة النادي التي ترغب بعودتهما خطوة كبيرة مع فريقهما الحالي، خصوصا وأن تعليمات الاتحاد تجيز تسجيلهما تحت بند (التبديل) قبيل انطلاق البطولة بأسبوع.
  • شهدت منافسات دوري السيدات وبطولة الشباب التزام الجميع بتنفيذ البرتوكول الصحي، خصوصا فيما يتعلق بالتباعد الجسدي بين اللاعبين على مقاعد البدلاء وحكام الطاولة، مثلما انصاع اللاعبون والمدربون والإداريون إلى الإجراءات الوقائية التي تتخذ قبل انطلاق المباراة.
  • يعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد في غضون الأيام القليلة المقبلة عن الأطقم التحكيمية، التي ستتولى ادارة منافسات بطولة العالم، التي تقام في مصر مطلع شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث يأمل الطاقم التحكيمي الدولي والمؤلف من أكرم الزيات وياسر عواد، أن يكون ضمن هذا الطاقم، خصوصا وأن العديد من العوامل تصب لترشيحه والتواجد في واحدة من أكبر بطولات العالم.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock