آخر الأخبار الرياضةالرياضة

فحص “كورونا” يشمل جميع المشاركين في البطولات.. أم جوزة يتدرب ويعزز صفوفه

8 أطقم تحكيمية تدير المنافسات.. القوقازي يعتمد على الشباب.. ومناشدة لوزير التربية والتعليم

بلال الغلاييني

عمان– نطل في “الغد” على عشاق لعبة كرة اليد، من خلال تخصيص هذه الزاوية الأسبوعية، والتي نتناول فيها أبرز الأخبار المتعلقة بأركان اللعبة كافة، ومتابعة الأحداث المهمة.

فحص “كورونا” للمشاركين في البطولات
خضع جميع المشاركين في بطولتي السيدات والشباب إلى الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، وذلك تنفيذا للبرتوكول الصحي الصادر من اللجنة الأولمبية، والتعليمات الوقائية والصحية التي يتعامل معها الاتحاد في اقامة النشاطات المختلفة، حيث جرت الفحوصات سواء في عمان أو إربد وفق الترتيبات الصحية التي اشرف عليها اتحاد الطب الرياضي.
وشملت الفحوصات الحكام الذين سيتولون إدارة البطولتين، واللاعبين واللاعبات للفرق كافة، إضافة إلى الأجهزة التدريبية والإدارية، في الوقت الذي شدد فيه الاتحاد على أن المباريات كافة ستقام في صالتي الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، والحسن الرياضية في إربد، وستخضع للمراقبة والمتابعة الحثيثة حفاظا على السلامة العامة لكافة المشاركين.
وكان الاتحاد عقد جلسة عمل مشتركة يوم الاثنين الماضي، مع اتحاد الطب الرياضي، تركزت على اعداد الترتيبات اللازمة لتنفيذ البرتوكول الصحي، والإجراءات الأخرى التي من شأنها تجنب المشاركين في البطولات المحلية من خطر هذا الوباء.
أم جوزة يتدرب ويعزز صفوفه
باشر فريق أم جوزة تحضيراته الفنية المكثفة، التي تسبق مشاركته في منافسات دوري أندية الدرجة الثانية، التي باتت على الأبواب، وذلك بإشراف مدربه صدام أبو رمان، ووسط حضور أغلب اللاعبين الذين سيشاركون الفريق في منافسات الدوري، ومن أبرزهم صهيب أبو رمان ومعاذ أبو رمان وراكان أبو رمان وخالد أبو رمان ومحمد سليمان وإبراهيم أبو رمان.
وقال رئيس النادي نبيل أبو رمان، إن إدارة النادي تطمح بتحقيق الفريق للنتائج القوية، التي تعزز من فرصه في حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن النادي فتح باب التواصل مع لاعب السلط السابق وائل زاهر لضمه للفريق، إلى جانب محاولات اعادة ضم اللاعب السابق للفريق عيسى قطيشات. يذكر أن نادي أم جوزة، اتبع في السنوات الأخيرة سياسة الاعتماد على ابناء النادي في تمثيله في البطولات المحلية، والدليل على ذلك اهتمامه الكبير بفرق الفئات العمرية، حيث تمكن فريق الأشبال من الفوز بلقب البطولة.

الحكمان القاريان أحمد عياصرة (يمين) وحسين غنيمات – (الغد)


وتجد الفرق التابعة للنادي صعوبة في التدريب، نظرا لعدم وجود صالة رياضية، ما يجبر اللاعبين التدريب على الملعب الاسفلتي التابع لمدرسة أم جوزة، ما يعرض اللاعبين للإصابات.
8 أطقم تحكيمية تدير البطولات
اعتمدت لجنة الحكام المركزية، الأطقم التحكيمية التي ستتولى إدارة منافسات البطولات المحلية، حسب رئيس اللجنة سليم العياصرة، الذي أكد جاهزية جميع الأطقم لإدارة البطولات من الناحيتين الفنية والبدنية، خصوصا وأن المرحلة الماضية شهدت دخول الحكام كافة في تدريبات مكثفة، علاوة على مراجعة القانون الدولي. ولفت العياصرة، إلى أن جميع الأطقم التحكيمية تتمتع بمستويات قوية تؤهلها لإدارة البطولات بكل حرفية وتميز، والأطقم هي: الطاقم الدولي المكون من أكرم الزيات وياسر عواد، والأطقم القارية نصر سالم ومعتصم هاني، مجاهد الحاج وغيث العثوم، محمد فريد وخالد حمدان، أحمد العياصرة وحسين غنيمات، محمد جمال ومحمد باسم، والأطقم المحلية يزن فتح الله وأمجد فتح الله، صهيب عياصرة ومحمد المعشر.
مناشدة لوزير التربية والتعليم
كثر الحديث في الأونة الأخيرة عن مصير صالة تربية السلط، بعد مضي أكثر من 4 سنوات على اغلاقها بسبب أعمال الصيانة، والإشكالات التي حصلت مع وزارة التربية والتعليم والمتعهدين، ما حرم الفرق التابعة لناديي السلط وأم جوزة من فرص التدريب عليها. وناشد ناديا السلط وأم جوزة ومحبي الناديين وزير التربية والتعليم، من أجل ايلاء موضوع صالة السلط العناية الكبيرة، وضرورة الإسراع بحل المشاكل العالقة، حتى تتمكن من استقبال النشاطات وتدريبات الفرق كالمعتاد، كون استمرار اغلاقها يزيد من معاناة الفرق ويكبدها نفقات مالية عالية، إضافة إلى ابتعاد اللاعبين وخصوصا صغار السن عن ممارسة الألعاب الرياضية، وبالذات كرة اليد.
القوقازي يعتمد على الشباب
بدأ فريق القوقازي تدريباته التي تسبق مشاركته الرسمية في دوري أندية الدرجة الأولى، من خلال اعتماده على اللاعبين الشباب الذي يشكلون الغالبية العظمى من تشكيلة الفريق التي ستخوض غمار منافسات الدوري، حيث يركز مدرب الفريق زيد اللوزي في التدريبات التي تقام حاليا في صالة الأمير محمد بالزرقاء على اللاعبين الشباب، إضافة إلى خبرات بعض اللاعبين الكبار، والذي يشكلون مع الشباب قوة إضافية، حيث يسعى اللوزي إلى استغلالها في تحقيق النتائج الطيبة في منافسات الدوري. وكان فريق القوقازي تمكن في الموسم الماضي من البقاء بين فرق الكبار، وادارته التي يرأسها المخضرم باللعبة محمد مصطفى، تولي الفريق عناية خاصة وتسعى إلى تهيئة الأجواء المناسبة أمام الجهاز التدريب واللاعبين سعيا لتحصيل النتائج المميزة في البطولات المحلية.

رمية جزاء

× التحق اللاعب المحترف خالد عز الدين في تدريبات المنتخب الوطني، بعد أن أنهى فترة الحجر المنزلي التي اعقبت فترة الحجر الصحي، والتي خضع اليها بعد عودته من الإمارات، وبعد أن أنهى ارتباطه مع فريق العين الإماراتي.
× يباشر فريق كفرنجة تدريباته في الأيام القليلة المقبلة تحضيرا لمشاركته في دوري الدرجة الأولى، حيث عينت ادارة النادي هيثم قعقاع مدربا للفريق، والذي سبق له أن قاد الفريق في الموسم الماضي وساهم في تثبيته بين كبار الفرق.
× استأنفت مراكز الواعدين تدريباتها بعد فترة التوقف التي دامت لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الصحية التي اتخذتها اللجنة الأولمبية، في الوقت الذي شدد فيه الاتحاد على المراكز اتباع التعليمات الصحية الخاصة بالتدريبات.
× ينتظر أن تجري الأجهزة التدريبية المشرفة على المنتخبات الوطنية كافة، تعديلات على مواعيد التدريبات، وذلك بسبب انطلاق البطولات المحلية وانشغال الصالات بالمباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock