الرياضةفاست بريك

فحوصات “كورونا” تسبق تدريبات “صقور النشامى”.. أبو رقية يكسب دعوى قضائية

خزنة و9 أردنيات يختتمن مشاركتهن في الدوري السعودي

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

“صقور النشامى” يتأهب للعودة إلى التدريبات

خضع لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أمس، لفحوصات كورونا “بي سي آر” في مقر اتحاد الطب الرياضي بالمدينة الرياضية، تمهيدا لبدء تدريبات “صقور النشامى”، استعدادا لاستكمال مشوارهم في التصفيات الآسيوية.

وكشف المدير الإداري للمنتخب الوطني، محمد الدباس، في معرض رده على استفسارات “الغد” عن خضوع لاعبي “صقور النشامى” والجهازين الفني والإداري لفحوصات “بي سي آر” في وقت مبكر، أمس، تمهيدا للعودة إلى التدريبات، حال جاءت النتائج سلبية، تأهبا للمشاركة في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا.

وستقام مباريات المنتخب الوطني عن المجموعة السادسة في منتصف حزيران (يونيو) المقبل في العاصمة عمان، طبقا لنظام التجمع (الفقاعة الصحية)، والتي تضم إلى جانبه منتخبات سريلانكا وكازاخستان وفلسطين، حيث يتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخساراتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يقبع منتخبنا الوطني “مؤقتا” في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من انتصارين.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” مهمة استضافة مباريات المجموعة الخامسة كذلك للأردن، والتي تضم منتخبات إيران والسعودية وسورية وقطر، وهي المجموعة التي يتصدرها المنتخب الإيراني برصيد 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، يليه المنتخبان السوري والسعودي برصيد 6 نقاط لكل منهما من فوزين وخسارتين، فيما يتذيل المنتخب القطري الترتيب برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث خسائر.

أبو رقية يكسب الدعوى القضائية

نشرت دائرة تنفيذ عمان/ قسم شمال عمان، إخطارا رسميا، تمهل من خلاله أحد الأندية، مدة 15 يوما من تاريخ تبليغ الإخطار بعد نشره في الصحف الرسمية أمس، لدفع مستحقات اللاعب خلدون أبورقية، والمترتبة على النادي خلال لعبه في صفوفه قبل نحو 6 سنوات.

وطالب الإخطار الرسمي النادي المحلي، بدفع مستحقات اللاعب والرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة والفائدة إن وجدت، خلال مدة أقصاها 15 يوما، وفي حال تخلفه عن سداد المبلغ وعرض التسوية، ستقوم دائرة التنفيذ وفقا للإخطار، بمباشرة المعاملات التنفيذية اللازمة لذلك.

فضة تقود الرفاع إلى نهائي الدوري البحريني

أسهمت لاعبة ارتكاز المنتخب الوطني، دانا فضة، بفوز فريقها الرفاع على القادسية بنتيجة 100-22، ليتأهل إلى نهائي الدوري البحريني بكرة السلة للسيدات.

وحققت فضة “الدبل دبل” بتسجيلها 24 نقطة مع 18 متابعة إلى جانب تقديمها 5 تمريرات مساعدة، حيث قالت دانا فضة في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد كرة السلة البحريني: “أنا سعيدة للعب مع الرفاع البحريني في المربع الذهبي، المباراة كانت مدروسة وطبقنا خطط المدرب، لكن ظهرت أخطاء وثغرات بسيطة سنعمل على معالجتها”.

وتابعت: “طموحنا المركز الأول، ومن الجيد أن يقام دوري السيدات باستمرار في البحرين ومن خلال أكثر من بطولة، وأتمنى التوفيق للبحرين”.

وتجدر الإشارة أن فريق الجامعة الخليجية سيلاقي الرفاع البحريني في نهائي دوري السيدات يوم الأحد 11 نيسان (أبريل) المقبل، وذلك بعد فوزه على بابكو بفارق نصف سلة 37-36.

مهمة ناجحة للحكمات في الدوري السعودي

أنهت الحكم الأردني، إلهام خزنة، وزميلاتها، مرح حطاب ولانا المجالي ورهف الخطيب وإسراء الشرمان وسناء البطاينة ودعاء عليان وعلا البداينة وريم الرفاعي وفردوس أبوعريضة، مشاركتهن في إدارة مباريات النسخة الأولى من الدوري النسوي السعودي لكرة السلة، وذلك بعد أن تم اختيارهن للاستفادة من خبراتهن في التنظيم وإدارة المباريات.

وتوجت وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط والتطوير السعودي، أضواء العريفي، فريق العزم بلقب دوري كرة السلة للسيدات، بعد فوزه على فريق أرمد ايجلز بنتيجة 66-52 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة وزارة الرياضة في “الرياض”، بحضور الدكتور غسان طاشكندي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، وعبدالإله الشعيل المدير التنفيذي، وهي المباراة التي قادتها إلهام خزنة إلى جانب نجاة زناقي من الجزائر وإيمان الثقفي من البحرين.

تايم آوت

  • هنأ الحساب الرسمي لنادي ديونز الرياضي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لاعبته ناريمان عفونة بعيد ميلادها، بقوله: “كل عام واللاعبة ناريمان عفونة بألف خير، عقبال المليون سنة”.
  • شارك رئيس نادي الرياضي أرامكس، فادي الصباح، صورة له مع متابعيه عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، تظهر مجموعة حلقات لكرة السلة، معلقا: “الربيع هنا، كرة السلة في الربيع شيء جيد”.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock