آخر الأخبار

‘‘فرسان حقق‘‘ يمثلون الأردن بمؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي

عمان – مثّل فارسان من فرسان مبادرة حقق، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد مؤخراً الأردن في مؤتمر دولي نظّمته منظّمة الأمن والتعاون الأوروبي في اسبانيا، وحمل اسم “مؤتمر العمل مع الشباب من أجل الشباب”، لمناقشة أهم المواضيع التي طرحها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وركز عليها في المنتدى العالمي للأمن والسلام والشباب.
ومثل الأردن في هذا المؤتمر الفارس يوسف عبدالله الفلاحات، من الفوج الرابع من مبادرة حقق من محافظة معان، والفارسة قبس أحمد منصور من الفوج السابع من مبادرة حقق، من العاصمة عمان.
وتخلل المؤتمر الذي شارك فيه 84 شابا وفتاه يمثلون 42 دولة، نقاش حول عدد من المواضيع والمحاور الهامّة مثل دعم وتقوية الشباب، الوقوف على التحديات والفرص للجيل الشاب، ودور الشباب في الحفاظ على الأمن في مجتمعاتهم وتوسيع مدى مشاركتهم في ذلك.
وتم الاتفاق على ضرورة توجيه الدعم اللازم للشباب وتقويتهم بشكل مستمر من قبل الحكومات المحلية والمنظمات العالمية، وتعزيز قدراتهم على الصعيد الإلكتروني لما للشباب من دور فاعل ورئيسي في تأكيد استدامة السلام وازدهار الاقتصاد، ليس في بلدانهم فقط، بل بالعالم بأسره.
بدورها، عبرّت منصور عن شكرها للنهج المتّبع من قبل مؤسسة ولي العهد في ارسال الشباب الأردني للمشاركة في الفعاليات الدوليّة، وفتح الباب أمامهم لتبادل الخبرات والتعارف والاطلاع على التجارب العالميّة الفريدة، لما لذلك من دور في صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم.
وعبر الفلاحات عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العالمي الهام، الذي فتح الفرصة أمامه لبيان الدور الفاعل الذي يقوم به الشباب الأردني على مختلف الأصعدة، وقدرتهم على الظهور كروّاد للعمل الشبابي على الصعيدين العربي والعالمي. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock