تمويل اسلامي

فرص نمو كبيرة للتمويل الإسلامي في قطر

الدوحة- حصلت مجلة “بيت المشورة” على جائزة أفضل المبادرات المؤسسية ضمن جوائز النسخة الأولى لمسابقة مبادرات الإتاحة الحرة التي نظمتها مكتبة قطر الوطنية، وتعد “بيت المشورة” مجلة دولية علمية محكمة متخصصة في نشر الأبحاث والدراسات في مجالات الاقتصاد والصيرفة الإسلامية. ومن ناحية أخرى، حصدت مجلة “بيت المشورة” المرتبة الثانية عربيًا في تخصص “الدراسات الإسلامية لدى معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (أرشيف- Arcif)” وذلك للعام الحالي.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور خالد السليطي، رئيس تحرير مجلة “بيت المشورة”، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “بيت المشورة” للاستشارات المالية، أن هناك فرص نمو هائلة للتمويل الإسلامي في قطر في ظل الفرص الواعدة التي يوفرها القطاع في السوق المحلي وتحسن بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، وهذا يتطلب، بدوره، مواكبة هذا النمو عبر الاهتمام بتطوير الصناعة المالية الإسلامية من خلال الإصدارات البحثية المتنوعة التي تستشرف فرص وآفاق النمو، لافتًا إلى أن مجلة “بيت المشورة” تسعى إلى تنشيط الحركة العلمية البحثية التي تدعم الصناعة المالية الإسلامية والاقتصاد الإسلامي بشكل عام.
كما أشار إلى أن الإنجازات المتواصلة التي تحققها مجلة “بيت المشورة” تعكس البيئة المتطورة والمحفزة للبحث العلمي في دولة قطر، وذلك انسجامًا مع الاهتمام الكبير بالبحث العلمي من قبل القيادة الحكيمة، ما جعل دولة قطر منارة للعلم والمعرفة في المنطقة من خلال مؤسساتها ومراكزها البحثية الرائدة والمتنوعة في شتى مجالات المعرفة الإنسانية والتطبيقية، وبما تقوم به من تشجيع الشراكات بين القطاع العام والخاص في مجال البحث العلمي. -(وكالات)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock