الطفيلة

فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالطفيلة ينفذ يوما تغذويا

الطفيلة- الغد- نظم فرع نقابة المهندسين الزراعيين في الطفيلة يوما تغذويا صحيا في قاعة مركز شابات الطفيلة، رعاه نائب محافظ الطفيلة فيصل العتوم، بحضور عدد من الفعاليات.
وبين رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين المهندس علي المصري، أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الفعاليات التي تقوم بها النقابة، لافتا إلى أنها اشتملت على إجراء عدد من الفحوصات الطبية والصحية كضغط الدم وكتلة الجسم والسكري ومؤثر السمنة وفقر الدم ونقص العناصر الغذائية.
وأضاف المصري أن الحضور توزعوا على عدد من المجموعات والزوايا التي تعرض أغذية صحية واخرى غير صحية لتوعية المشاركين بطبيعة ونوعية تلك الأغذية وبيان تأثيرها على الجسم وفق معطيات الفحوصات الطبية، من خلال عينات غذائية مختلفة.
من جانبه أشار مهندس التغذية في نقابة المهندسين الزراعيين بالطفيلة المهندس وحيد السبايلة، إلى أهمية الغذاء الصحي السليم المناسب للجسم والربط بين معطيات ومؤشرات الصحة العامة لدى الأشخاص، بما يسهم في حماية الجسم وعدم تعريضه للأمراض المختلفة، مع ضمن نوعية غذاء صحي وسليم. وبين منسق الفعالية المهندس فؤاد العمايرة أن تنظيم هذه الفعالية ليست الأولى من نوعها فقد سبقها فعاليات عديدة تهدف إلى تفعيل دور النقابة في خددمة المجتمع المحلي، عدا عن العديد من النشاطات التي تعمل على تجذير العلاقة بين المجتمع والنقابة من خلال دورها الريادي التفاعلي مع المجتمع بالإضافة إلى دروها الاساس في خدمة منتسبيها.
وأكد ان النقابة قامت من خلال مهندسين زراعيين فيها بتقديم المحاضرات للطلبة في عدد من المدارس حول مواضيع عديدة أهمها الغذاء الصحي السليم المناسب للجسم، كدور توعوي تثقيفي.
بدوره قال المهندس أحمد الرفوع أن مثل تلك الفعاليات لها دور كبير في التوعية المجتمعية، خاصة ما يتعلق منها بنظم الغذاء السليمة وطبيعة ونوعية الغذاء الصحي ، جنبا الى جنب مع أهمية إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي تحدد ما يجب أن يتناوله الإنسان من غذاء صحي سليم متوازن.
وتأتي الفعالية بدعم من مقاول محلي، فيما كرم العتوم عددا من المشاركين والمهندسين وممثلين عن المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock