فرنسا تواجه المجر وديا

فرنسا تواجه المجر وديا
فرنسا تواجه المجر وديا

باريس - أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن منتخبه سيخوض مباراة ودية أمام المجر في 31 أيار/مايو المقبل في محاولة لاكتشاف نقاط الضعف ورفع درجة الاستعدادات لمبارياته الحاسمة المقبلة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في ألمانيا.

اضافة اعلان


وتتعرض فرنسا لخطر الخروج من التصفيات وتحاول جاهدة تحت قيادة المدرب رايموند دومينيك لتحسين أدائها حيث أنها تتصدر المجموعة الرابعة مع إسرائيل ومتقدمة بنقطة واحدة عن إيرلندا وسويسرا التي لعبت مباراة أقل.


وقال دومينيك "المنتخب بحاجة إلى خوض مباريات ودية من أجل اختبار بعض الامور ولذا نسعى إلى إقامة عدد منها كلما سمحت لنا ارتباطاتنا المحلية والدولية.

 لدينا 30 لاعبا ومثل هذه المباريات ستساعدنا في إختيار التشكيلة الامثل".


وتحل المباراة أمام المجر محل نظيرتها التي كانت مقررة أمام المنتخب الصيني وستقام في ميتز قبل لقاء ودي آخر ضد الارجنتين في 17 أب/أغسطس المقبل في باريس.


وتصارع المجر التي يقودها المدرب الالماني الشهير لوثارماتيوس من أجل التأهل إلى كأس العالم أيضا وهي تحتل المركز الرابع في المجموعة الثامنة خلف كرواتيا والسويد وبلغاريا بعدما فازت مرتين وخسرت مثلهما وتعادلت مرة واحدة.


وتلعب فرنسا في التصفيات مع جزر فارو على أرضها قبل أن تلتقي بها مجددا في 3 أيلول/سبتمبر المقبل في باريس ثم تنتقل إلى دبلن لمواجهة إيرلندا في 7 من الشهر ذاته... لكن المباراة التي قد تحسم هوية المنتخب المتأهل مباشرة والاخر الذي سيدخل الملحق من خلال المركز الثاني هي تلك التي ستجمع الفرنسيين مع سويسرا في عقر دارها.


ويتأهل المنتخب الحاصل على المركز الاول إلى النهائيات في ألمانيا مباشرة في حين تلعب المنتخبات الحاصلة على المراكز الثواني في المجموعات الثمانية دورا فاصلا بطريقة الذهاب والاياب تتأهل أربعة منها إلى النهائيات.


وكان من المقرر ان تلتقي فرنسا مع الصين مطلع حزيران/يونيو الحالي غير ان المباراة الغيب لاسباب مالية.