السلايدر الرئيسيجرشمحافظات

فريحات الحاصلة على 100% علمي: الجائحة وفرت ساعات إضافية للدراسة

صابرين الطعيمات

جرش – واصلت رغد صفوان الفريحات الليل بالنهار في المواظبة على الدراسة بتركيز وتمعن للحصول على أعلى المعدلات كما اعتادت منذ الصغر لتكون من الطلاب الأوائل على مستوى الممكلة والحاصلة على معدل 100% علمي من مدرسة الخنساء الثانوية للبنات .

وتؤكد الفريحات أنها اعتمدت على المواقع الإلكترونية والمنصات التي تتيح الفرصة للطلاب للدراسة عن بعد في ظل ظروف التعليم في جائحة كورونا، لاسيما وأن الحظر خلال الجائحة وفر ساعات إضافية للدراسة، كما قالت في حديثها لـ”الغد”.

وبينت أن سبب حصولها على هذا المعدل الذي لم تتوقعه هو المثابرة والدراسة والتركيز في الامتحانات والتعايش مع الظروف التعليمية الجديدة التي وضعتها فيها جائحة كورونا .

وتعتقد رغد أنها كانت تعتمد على نفسها وأسرتها في اختبار مستوى معلوماتها واختبار مستوى دراستها وتعتمد على المواقع الإلكترونية وعدد بسيط من الحصص الخصوصية في بعض المراكز بعد تحسن الحالة الوبائية في الممكلة .

وترى أن تنظيم الوقت وتوزيع الجهد هو أساس النجاح، والتخلص من الخوف والرعب والتعايش مع الظروف الراهنة ساهم في وصولها لهذا المعدل الذي يحلم به كل طالب ليتمكن من دراسة التخصص المناسب في الجامعة .

وأضافت رغد ووالدها احد أساتذة الجامعة الأردنية ووالدتها معلمة أنها ترغب في دراسة تخصص الطب في الجامعة الأردنية كما كانت تحلم منذ الصغر .

بدورها، قالت والدة رغد إن معدل ابنتها هو ثمرة جهدها وتعبها منذ سنوات طويلة، لاسيما وأن رغد من الطالبات المجتهدات المثابرات منذ الصغر وقد اعتادت على الحصول على العلامات المرتفعة والتميز بن أقرانها، والاختلاف في التفكير والتركيز وتنمية المواهب والقدرات وهذه الصفات مكنتها من الحصول على المعدل المرتفع والتميز على مستوى الممملكة .

وأكدت أن الكادر التعليمي المتميز في مدرستها والذي حرص على متابعة دراسة رغد حتى في ظل ظروف الجائحة ساهم في تشجيعها ودفعها للمثابرة والتميز للحصول على هذا المعدل المرتفع .

Sabreen.toaimat@alghad.jo

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock