آخر الأخبار

فريحات يتفقد المنطقة العسكرية الوسطى

عمان – زار رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم الفريحات، امس، قيادة المنطقة العسكرية الوسطى، وكان في استقباله قائد المنطقة العميد الركن عدنان أحمد الرقاد وقادة تشكيلاتها ووحداتها.

واستمع الفريحات لإيجاز قدمه الرقاد حول سير الأمور العملياتية والتدريبية والإدارية والأمنية في تشكيلات ووحدات المنطقة، وما أنجز من دمج بين فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة/3 وقيادة المنطقة العسكرية الوسطى، بما يتلاءم مع المستجدات والمتطلبات العسكرية الحالية والمحتملة، الهادفة للتركيز على مواجهة التحديات والتهديدات على المستويين المحلي والإقليمي، وتحقيق مهمة القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في حفظ أمن واستقرار الأردن.

وتلا الإيجاز جولة ميدانية؛ اطلع فيها الفريحات على متحف التأريخ العسكري للمنطقة العسكرية الوسطى، واشتمل على سجل حياة الوحدة وإشارات وأعلام الوحدات والتشكيلات، بالإضافة لصور وأسماء شهداء معارك الشرف والبطولة التي خاضتها وحدات المنطقة.

كما تـفقـد الفريحـات كتيبـة الملـك علي الآليـة/5 إحدى وحـدات لـواء الملـك حسيـن بـن طـلال الـمـدرع الملـكـي/ 40، واستمـع لإيـجـاز قـدمه قـائـد الكتيبة حول آلية (3MARDER 1A) والتي استوعبت حديثاً في الوحدة، ثم تابع تمرين تحميل تعبوي لمرتبات الوحدة على الآلية لإظهار مدى كفاءة وفاعلية الأفراد في استخدامها.

وفي نهاية الزيارة، التقى الفريحات مرتبات المنطقة من الضباط وضباط الصف والأفراد، ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وسعي جلالته الدائم والدؤوب لتحسين وتطوير الظروف المعيشية للقوات المسلحة، مؤكداً على إعجابه بمستوى الكفاءة المتميز والاحترافية والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبو المنطقة العسكرية الوسطى.- (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock