أخبار محليةاقتصاد

فريز: مبادئ وقيم الميثاق العالمي للأمم المتحدة هي الأساس التي تعمل عليه الشركات المسؤولة

المبادئ تمثل إطارا أخلاقيا وعمليا مشتركا لتفعيل المسؤولية المجتمعية للشركات

أكد نائب رئيس منظمة الأمم المتحدة للميثاق العالمي في الأردن جمال فريز، أن مبادئ وقيم الميثاق العالمي للأمم المتحدة هي الأساس التي تعمل عليه الشركات المسؤولة المشاركة بالميثاق العالمي، وتشمل حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد وتمثل جوهر الميثاق العالمي.
وحث فريز في الفعالية السنوية لمنظمة الأمم المتحدة للميثاق العالمي في الأردن اليوم، الرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة في الميثاق العالمي للأمم المتحدة على إرساء هذه المبادئ في استراتيجية أعمالها وعملياتها التجارية.
وبين فريز في الفعالية التي عقدت برعاية مجموعة فنادق و منتجعات موفينبيك, عمان، تحت مسمى “بناء وتعزيز رحلة الاستدامة الخاصة بالشركات”، أن المبادئ تمثل إطارا أخلاقيا وعمليا مشتركا لتفعيل المسؤولية المجتمعية للشركات، وهي تمثل القيم الأساسية التي ينبغي للأعمال التجارية أن تدمجها في استراتيجياتها اليومية.
وقال فريز “نحن لدينا مسؤولية تبني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة عالميا ومحليا، التي اعتمدتها بلدان العالم 2015 والتي تطرح رؤية شاملة بشأن رفاه الناس والكوكب، والازدهار، والسلام، والشراكة”
وتابع : “مع أن تلك الأهداف العالمية السبعة عشر هي أهداف مستقلة في حد ذاتها، فإنها أهداف متكاملة وغير قابلة للتجزئة، ورغم أن العالم أحرز تقدماً صوب تحقيق هذه الأهداف السامية، الا اننا ما زلنا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد”.
وقال :”نحن نعلم اليوم أن 88٪ من الشركات المشاركة في الميثاق العالمي تتخذ شكلا من أشكال العمل بشأن أهداف التنمية المستدامة، حيث إنه يمكننا ان نساهم ايجابيا بإحداث تغير بطريقة لا يمكن أن تقودها أي مبادرة أخرى للاستدامة المؤسسية كوننا نعمل مع 64 شبكة محلية متنوعه، توفر أنشطة محلية وإقليمية لمساعدة الشركات على فهم كيفية تقديم أعمالها وفقا لهذه المبادئ وكيفية إجراء التغيير”.
وحضر الفعالية، كلا من مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان و نيكولا بيرنييه ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن وعدد من المتحدثين من أعضاء المنظمة ومشاركين بالحضور من الأعضاء و ممثلين عن شركات القطاع الخاص و مؤسسات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2676.50 0.25%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock