المفرقمحافظات

فريق مشروع التمكين الاقتصادي يتابع مراحل تنفيذه

قام فريق مشروع التمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية وبدعم من الاتحاد الأوروبي بزيارة لمركز الأمل للتربية الخاصة لمتابعة أعمال الصيانة والتجهيزات.

وقال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيريــة الدكتور عاطف عضيبات إلى أهمية المتابعة الميدانية للوقوف على آليات العمل وحل المشاكل والمعيقات التي تواجه المشروع بهدف التسريع بالإنجاز.

وبين عضيبات أن المشروع يهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب من كلا الجنسين والأشخاص ذوي الإعاقة العقلية والجسدية من خلال تزويدهم بالتدريب المهني لمساعدتهم على إعالة أنفسهم وأسرهم مع ضمان تكافؤ الفرص لجميع الأشخاص، مع التركيز على الفئات الأقل حظا ورفدهم بسوق العمل وتعزيز الحماية الاجتماعية وصولا لتحقيق الدمج الاجتماعي.

وأشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن إجراء أعمال الصيانة للمركز وتطوير مرافقه ليتمكن من تقديم الخدمة الملائمة للمنتفعين.

وقال مدير المشروع ماهر عابده إن هذه الزيارات تأتي من ضمن أهداف المشروع الذي سيستمر لمدة 8 شهور للتشبيك مع مختلف المؤسسات لتعزيز رسالته والمساندة في عقد الدورات التدريبية والتشغيل، مبينا أنه سيتم عقد 5 دورات مهنية وندوات للشباب والسيدات والشباب المتعطلين وذوي الإعاقة.

وبين عابده أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة وإنشاء ملعب الأطفال والسور لمركز الأمل لخلق بيئة آمنه للأطفال والمنتفعين من المركز.

وتضمنت الزيارة الالتقاء برئيس اتحاد المفرق مدالله الخالدي الذي أشاد بدور الاتحاد العام للجمعيات ممثلا برئيس هيئته الإدارية المؤقتة الدكتور عاطف عضيبات لتنفيذ المبادرات والمشاريع التي غايتها الارتقاء بالاتحادات وإفادة أبناء المجتمع المحلي وتعزيز العمل الخيري والتطوعي.

كما تم زيارة معهد التدريب المهني والالتقاء بمديره المهندس محمد الخالدي، حيث أبدى استعداده للتعاون مع الاتحاد لإنجاح المشروع وعقد سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية مستعرضا أهداف المعهد وتطلعاته لتقديم الخدمات التدريبية لكافة الفئات والبرامج المتوفرة في المعهد والمستويات التدريبية، بالإضافة إلى جاهزية المشاغل وتوفر الكوادر الفنية المتميزة والتجهيزات لمختلف التخصصات.

كما شملت الزيارة التي رافقتهم بها رئيس قسم العلاقــات العامة في الاتحاد راية حراحشة مديرية العمل، حيث أشار مدير العمل أيمن الخوالدة إلى أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد، معربا عن استعداده للتعاون مع المشروع في مجال إنجاز المشروع وتقديم الدعم والمساندة الممكنة؛ كون هذه الجولة هي تحضيرية للبرامج المدرجة ضمن المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock