الرياضةفاست بريك

فضة تحترف مع الرفاع البحريني.. معتوق ينفي الإشاعات.. الصوص سعيد بمهمته التدريبية

فوزي يشارك في تحكيم مباريات المونديال.. ودغلس يؤكد نضوجه الفني ويعود إلى عمان

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

معتوق: باب المنتخب مفتوح أمام الجميع
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مروان معتوق، أن باب تمثيل “صقور النشامى” مفتوح أمام الجميع، نافيا إشاعات أن يكون قد وجه الدعوة لأي لاعب من أجل التواجد في تدريبات المنتخب الوطني.
وقال معتوق، في حديثه لـ”الغد”: “في المرحلة الحالية، تبدو خياراتنا واضحة للجميع، خاصة اللاعبين المحليين، لكن أبواب المنتخب مفتوحة أمام أي لاعب يثبت نفسه”، لافتا إلى أنه يتطلع لبدء مرحلة الإعداد والتحضير مع “صقور النشامى” بأقرب وقت ممكن، تمهيدا للظهور القوي في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا.
الصوص سعيد بمهمته التدريبية في أكاديمية “DME”
كشف صانع الألعاب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وسام الصوص، والذي يشغل منصب مدير كرة السلة والمدرب الرئيس في أكاديمية DME الرياضية في الولايات المتحدة الأميركية، عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه الأكاديمية.
وقال الصوص، في حديثه لـ”الغد”: “بعد استلام الأكاديمية لمدة 5 سنوات منذ إنشائها، اجتهدنا وحققنا أفضل النتائج وبلغنا “الفاينال فور” على مستوى الولايات المتحدة، وهدفنا الآن هو تطوير الأكاديمية وتخريج العديد من اللاعبين للوصول إلى دوري الجامعات الأميركي”.

وسام الصوص – (من المصدر)

وحول طموحاته، يقول: “طموحي الشخصي دائما هو الوصول إلى أعلى المستويات من خلال العمل اليومي الدؤوب، فلا يعلم أحد ما ينتظره في المستقبل”.
فضة تحترف مع الرفاع البحريني
أشار مساعد مدرب نادي شباب الفحيص للسيدات، نايف عصفور، إلى أن لاعبة ارتكاز المنتخب الوطني، دانا فضة، تتجه للاحتراف في الدوري البحريني للسيدات بكرة السلة، من بوابة نادي الرفاع، لافتا إلى أنها ستغادر للالتحاق بفريقها خلال الساعات الـ48 المقبلة.
وقال نايف عصفور، في حديثه لـ”الغد”: “لقد أثمرت العلاقة الطيبة بين نادي شباب الفحيص ونظيره الرفاع البحريني، إلى جانب علاقتي المباشرة مع الجهاز الفني للفريق البحريني، عن تأمين عقد احترافي للاعبة دانا فضة من أجل الدفاع عن ألوان الرفاع في المربع الذهبي، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 12 نيسان (أبريل) المقبل”.
واستطرد: “الظهور القوي لنادي شباب الفحيص في بطولة الأندية العربية للسيدات وتعدد مشاركاته الخارجية، جعل لاعباتنا محط أنظار الجميع وهذا هدفنا”، مؤكدا أن دانا فضة ستعود للالتحاق بتدريبات الفحيص بعد انتهاء عقدها الاحترافي القصير، استعدادا لبطولتي الدوري المحلي والبطولة العربية.
وفي المقابل، أبدت دانا فضة سعادتها بهذا العقد الاحترافي، واصفة إياه بـ(الفرصة الذهبية)، مشيرة: “من الرائع أن تصبح اللاعبة الأردنية محط اهتمام الأندية الخارجية، هذا أول عقد احترافي على مستوى كرة السلة النسوية المحلية، وأشكر إدارة النادي على تفهمها”.
دغلس يؤكد نضوجه الفني ويعود إلى عمان
أشاد اللاعب السابق للنادي الأهلي، سام دغلس، والذي يعمل حاليا في الجهاز الفني لفريق هيوستن فايبرز في الدوري الأميركي الرديف (G league) والتابع لفريق هيوستن روكتس، بمستوى التنظيم للبطولة المحلية الأخيرة التي أقيمت في الولايات المتحدة.
وقال سام دغلس، في حديثه لـ”الغد”: “كان هناك احترافية في إقامة البطولة ضمن فقاعة صحية، من خلال توفير مصادر ترفيه للاعبين وطريقة الغذاء والفحص اليومي وتخصيص حافلة لكل فريق وتحديد أوقات صارمة لكل شيء، لقد كان موسما مثاليا”.
وتابع: “أشعر أن خبرتي تعززت بشكل أكبر وباتت في مرحلة النضوج، فخلال 26 يوما، كنا كجهاز فني مطالبين بتحضير الفريق ذهنيا وفنيا وبدنيا لخوض 16 مباراة خلال هذه المدة القصيرة، والحمد لله أشعر بالرضا”.

اللاعبة دانا فضة – (من المصدر)

وأتم حديثه بالقول: “أصبحت جاهزا للتدريب والعمل كمدير فني مجددا مع أي فريق وبأي وقت مناسب”، لافتا إلى أنه سيعود إلى عمان خلال الفترة المقبلة.
فوزي يشارك في تحكيم مباريات المونديال
قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، تكليف الحكم الأردني الدولي، محمد فوزي، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت سن 19، والتي ستقام في جمهورية لاتفيا خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 11 تموز (يوليو) المقبل.
ويأتي هذا التكليف، عطفا على المستوى الفني المتميز الذي يحظى به الحكم الأردني في إدارة مباريات كرة السلة، على الصعيدين المحلي والدولي.
وسبق وأن كلف الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الحكم الدولي محمد فوزي وزميله محمد الطراونة بالمشاركة في تحكيم مباريات النافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (أندونيسيا 2021) والتي أقيمت في الفلبين خلال الفترة من 15 إلى 24 شباط (فبراير) الماضي.

تايم آوت

*علمت “الغد”، من مصادر موثوقة، أن اجتماعا مهما سيعقده أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة خلال الساعات الـ24 المقبلة، لمناقشة التفاصيل كافة المتعلقة بخطة تحضير المنتخب الوطني الأول واعتماد الموازنة وإقرارها، إلى جانب الإعلان عن روزنامة الموسم الجديد 2021.
*أثبتت نتيجة الفحوصات الأخيرة التي خضع لها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، إبراهيم حبش، إصابته بفيروس كورونا المستجد، متمنين له ولأفراد أسرته السلامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock