آخر الأخبار الرياضة

فضية و3 برونزيات للأثقال في البطولتين العربية و‘‘الأفرو- آسيوية‘‘

محمد عمّار

عمان- حقق لاعب المنتخب الوطني لرفع الاثقال لوزن 85 كغم مالك فائد انجازا اردنيا يتحقق للمرة الاولى، عندما تمكن من تحقيق الميدالية الفضية لمنافسات البطولتين العربية و”الأفرو- آسيوية”، التي تجري منافساته في مصر، حيث سجل في البطولة العربية رقما اردنيا جديدا في رفعة النتر قدره 171 كغم، وناسخا الرقم الاردني السابق والبالغ 165 كغم.
وعزز الرباع فائد رصيده بميداليتين برونزيتين في الخطف لذات الوزن للبطولة العربية، مسجلا 137 كغم ونسخ الرقم السابق والبالغ 132 كغم، ثم أضاف ميداليتين برونزيتين ايضا في كل من البطولتين العربية و”الأفرو- آسيوية” بمجموع 308 كغم.
وكان لاعب المنتخب الوطني عمر الكركي (وزن 94 كغم) قد استهل مشاركته في البطولتين في وقت متأخر من ليلة امس.
وعبر الرباع مالك فائد في حديثه لـ(الغد): عن سعادته بتحقيق اول ميدالية اردنية في البطولة العربية، وأن الهدف من المشاركة كان لتحقيق الرقم الاردني السابق، وعمل خلال المعسكر التدريبي الذي سبق المشاركة بالبطولة على رفع درجات التحضير، ونجح في تحطيم الرقم الاردني والاقتراب من الرقمين العربي والآسيوي، ما سيمنحه مزيدا من الثقة لمواصلة رحلة التنافس الشريف، والامل بتحقيق ارقام تساهم في الوصول الى اولمبياد طوكيو 2020.
واضاف مالك، انه يأمل أن يحقق بقية نجوم المنتخب نتائج اكثر قوة، للتأكيد على حضور رفع الاثقال الاردنية في المحافل العربية والقارية، مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد اللعبة للارتقاء بالمستوى الفني والمهاري للاعبين.
ويرأس وفد المنتخب عضو مجلس الادارة اسماعيل صبح، ويضم الاداري ابراهيم العميان، الى جانب المدربين رضا البطوطي وعوض العابودي، والرباعون: عمر الزعبي (وزن 50 كغم)، زيد الجابري (62 كغم)، وليد لافي (69 كغم)، خالد العابودي ومالك فائد (85 كغم)، عمر الكركي (94 كغم)، رعد الخوالدة (105 كغم) وطارق ابو ساكوت لوزن فوق 105 كغم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock