الرياضةرياضة محلية

فضيتان لسيدات التايكواندو في بطولة الفجر الدولية

محمد عمّار

عمان – نجح منتخب التايكواندو للسيدات في احتلال المركز الثاني ببطولة الفجر الدولية بالتايكواندو في العاصمة الايرانية طهران، وذلك بعد ان تمكنت لاعبتا المنتخب نتالي الحميدي وراما ابو الرب من تحقيق ميداليتين فضيتين أول من أمس.
في وزن تحت 62 كغم، خسرت نجمة المنتخب نتالي الحميدي نهائي الوزن أمام الإيرانية تيماء موندال بنتيجة 1-8، وكانت الحميدي قد تأهلت للدور الثاني بالقرعة (باي)، وفي الدور الثاني تغلبت على الإيرانية ياسمينة عزت، وفي نصف النهائي هزمت إيرانية أخرى هي عالمة بوشين بنتيجة 3-2، لتحصل على الميدالية الفضية وتضيف 6 نقاط إلى رصيدها في طريق التأهل إلى اولمبياد باريس 2024.
وفي نهائي وزن تحت 73 كغم، خسرت لاعبة المنتخب أبو الرب النهائي أمام الإيرانية ماليكا ميرحسيني بالنقطة الذهبية، بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل 14-14، في نزال اعتبر من اقوى نزالات البطولة.
وكانت أبو الرب قد تغلبت في الدور الثاني على اللاعبة الإيرانية زهرة بهماني بنتيجة 12-3، وفي الدور الثاني هزمت اللاعبة الروسية اناستيسا فيلاين بالنقطة الذهبية بعد التعادل 4-4.
وكانت لاعبة المنتخب في وزن 57 كغم يارا ياسين قد خسرت أولى مبارياتها في البطولة أمام الهندية لاتيكا بهانديرا بنتيجة 5-4 في الثانية الأخيرة من النزال الذي بقيت خلاله يارا متقدمة 3-2.
وبعد الانجازات التي تحققت في بطولة الفجر الدولية، أكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايدواندو فارس العساف، أن نجمات المنتخب حققن اكبر مما هو متوقع منهن، رغم أن التدريبات ومنذ الانتهاء من الاولمبياد، كان ترتكز على الجانب البدني فقط، دون الاشتراك بتدريبات فنية، بيد انه وفور تلقي الدعوة من الاتحاد الايراني، رفع المنتخب من الجرعات التدريبية الفنية، مشيرا إلى أن النقاط التي تم جمعها ستعتبر انطلاقة حقيقية لتحسين التصنيف العالمي للاعبتين.
وأضاف العساف: “دعوة الاتحاد الإيراني للمشاركة ببطولة الفجر، تؤكد على قوة منتخب السيدات، حيث تكفل الاتحاد الايراني بكافة التكاليف المترتبة على المشاركة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بقية نجوم المنتخب الوطني رفعوا درجات التدريبات الفنية والبدنية، تمهيدا لأي استحقاق عربي أو إقليمي أو دولي”.
من جهة اخرى، يشارك منتخب السيدات في منافسات بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام في طهران خلال الفترة من 17-19 الشهر الحالي.
وسيمثل المنتخب في البطولة كل من راما ابو الرب، يارا ياسين، ونتالي الحميدي، ويتكون الوفد من المعالجة والإدارية سجى أبازيد والمدرب محمد العبادي، وتصنف بطولة الأندية الآسيوية من بطولة النجمة الأولى (G1)، والتي تمنح الفائز بالميدالية الذهبية على 10 نقاط و6 نقاط للفائز بالميدالية الفضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock