حياتناصحة وأسرة

فطريات القدم تهاجم هؤلاء

برلين– قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن فطريات القدم تتكاثر في بيئة دافئة ورطبة؛ لذا فهي تهاجم بصفة خاصة الأشخاص، الذين يرتدون حذاء مغلقا طوال اليوم، وكذلك الرياضيين، الذين يرتدون أحذية رياضية ضيقة أثناء التدريب لساعات طويلة، كما أنها تنتشر في غرف تغيير الملابس وحمامات السباحة.

وأضافت الرابطة أن فطريات القدم تصيب أصابع القدم بصفة خاصة، وهي تستقر في الشقوق، التي تنشأ بسبب جفاف جلد القدم، مشيرة إلى أن فطريات القدم تسبب الشعور بحكة وظهور قشور دقيقة والتهاب الجلد.

ويمكن مواجهة فطريات القدم بواسطة مضادات الفطريات، التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية بدون وصف الطبيب، وغالبا ما تكون هذه المضادات في صورة كريمات وجل واسبراي ومحاليل تُستخدم موضعيا وظاهريا.

ولتجنب الإصابة بفطريات الأقدام مجددا ينبغي استعمال منشفة خاصة للأقدام، مع تعقيم الجوارب والأحذية، مع مراعاة غسل الملابس، التي تلامس المواضع المصابة بالفطريات، على درجة حرارة 60 مئوية.

ومن المهم أيضا تدليك الأقدام بالكريمات المرطبة لتجنب جفاف الجلد. وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة فطريات الأقدام، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب.-(د ب ا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock