منوعات

فعاليات الاحتفال بالأعياد المجيدة تنطلق في الفحيص اليوم

غادة الشيخ


عمان– تنطلق عصر اليوم في بلدة الفحيص فعاليات استقبال عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة بمجموعة من البرامج المتزامنة مع الأعياد.


وكشف رئيس بلدية الفحيص جريس صويص عن تعاون قائم بين البلدية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية.


وأضاف صويص خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مطعم “طلة الفحيص” أن برنامج الاحتفالات الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، يشتمل على فعاليات سوف تكون مرتبطة بجميع فئات المجتمع من أطفال وشباب وحتى كبار السن.


وقال إن البلدية سوف تنظم زيارات إلى “بيت العناية الانسانية” المخصص للمسنين في الفحيص، لمشاركتهم الاحتفال ببهجة العيد في موقعهم.


وبين أن برنامج الاحتفال سوف يقوم بدعم أكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المحتاجة، لبث روح العيد لديهم.


وقال صويص إن برنامج الاحتفالات يشتمل على فعاليات تختلف في كل يوم، وموزعة على العديد من مناطق المدينة التي تشهد بازارا خيريا في مسرح “الروم الأرثوذكس”، ومعارض ومتاحف للأيقونات والملابس الدينية في معرض “رواق البلقاء”، إضافة إلى توزيع مجموعات من فرق الكورال على مناطق عدة، ونشاطات مجموعة من الفنانين، كعازفة البيانو شيرين أبو خضر التي تقوم بأداء التراتيل مع فرقتها الموسيقية المكونة من 30 عازفا وعازفة.


برنامج الاحتفال يأتي بدعم وتمويل من “برنامج السياحة” الذي تشمله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وقال عضو الوكالة ابراهيم أسطة أن هدف الوكالة في هذه الاحتفالات هو العمل على تطوير قطاع السياحة في مدينة الفحيص، لافتا إلى أن “الفحيص تعد مكانا مثاليا ونشيطا لدعم مهرجان الأعياد”، مبينا أن الهدف النهائي للبرنامج لا يقتصر على الأردنيين فقط، بل يتعداهم نحو استقطاب الزوار من مختلف الدول العربية المجاورة، لتصبح المدينة وجهة سياحية لهم.


وتشمل الاحتفالات أيضا إجراء مسابقة لأجمل ثلاثة منازل قامت بعمل “تزيينة العيد”، وتوزيع جوائز مميزة لها لم يتم التصريح عنها.


وكشفت عضو مجلس بلدية الفحيص واحد منظمي المهرجان عفاف مضاعين أن ترتيبات المهرجان اعتمدت بشكل كبير على مجموعة من شبيبة وكشافة كل من كنيسة الروم وكنيسة اللاتين، اضافة الى التعاون مع الجهات الأمنية للقيام بالدور التنظيمي.


وأشارت مضاعين إلى أنه تم التعاون مع “الجمعية الخيرية الأرثوذكسية” للوصول الى ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة، حتى يكون العيد للجميع، وليتم إشراك هذه الفئات بالفرحة.


وكان صويص بين أن هناك خططا لدى البلدية لتسجيل رقم قياسي خاص بالمنطقة، بحيث تبني مدينة الفحيص أطول شجرة عيد في الشرق الأوسط في السنوات المقبلة. ولفت إلى أن طول شجرة هذا العام يبلغ 20 مترا، وتزيد على طول شجرة العام الماضي بأربعة أمتار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock