الكركمحافظات

فعاليات شعبية في الكرك تستنكر العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

هشال العضايلة
الكرك – استنكرت فعاليات شعبية في محافظة الكرك عدوان جيش الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين الصهيانة على الشعب الفلسطيني في مدينة القدس العربية المحتلة .
وعبرت الفعاليات في بيانات صدرت عنها رفضها للاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال وزجها قوات عسكرية في مواجهة الشعب الاعزل .
واكد ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية في بيان صدر عنه اليوم تعرض الفلسطينييون لأضرار كبيرة وواسعة؛ بسبب مصادرة منازلهم وأراضيهم وتشريدهم ،ومحاولة خنق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(أونروا). ما أثر في جميع جوانب حياتهم اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
واشار البيان أن الاحتلال الاسرائيلي مارس أعمالا عطلت قدرة الفلسطينيين على السفر من أجل العمل أو الدراسة ، أو زيارة الأقارب ، أو الحصول على مورد رزق، أو المشاركة في احتجاجات ، أو الوصول إلى أراضيهم الزراعية ،أو حتى الحصول على الكهرباء وإمدادات المياه النقية ، إلى جانب ذلك ممارسة الاحتلال أعمالا يومية مهينة تجاه المواطنين الفلسطينيين.
وشدد البيان ان هدف الاحتلال الإسرائيلي من السيطرة على الأراضي الفلسطينية ضمان الحفاظ على هيمنة اليهود الإسرائيليين وانهاء الوجود الفلسطيني ، والحد من قدرة الفلسطينيين على التنقل من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى مناطق الاحتلال التي يسيطر عليها الكيان الصهيوني .
واكد إن استمرار تلاعب المجتمع الدولي، والكيل بمكيالين وشراكته في قتل وتدمير الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى قيام الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، والتمادي بالتجاهل حتى القرارات الدولية الظالمة، ، وحصار الشعب الفلسطيني وازدياد معاناة المدنيين بشكل مستمر يجعل الصورة واضحة بأن الاتفاقيات الدولية والمبادئ الأساسية لحقوق الانسان، وكذلك الاعلان العالمي لحقوق الانسان، ماهي إلا يافطة؛ لتغطية الأطماع الاستعمارية التي لاتتردد في قتل وإبادة الشعوب .
واكدت النقابات المهنية في الكرك في بيان صدر امس انها ترى ما يجري بحق أهلنا في القدس المحتلة من اقتحام وانتهاك للمسجد الأقصى وقبله في حي الشيخ جراح وباب العامود ومحاولات فرض وقائع جديدة هناك ، مؤكدين الاعتزاز بصمود أهلنا وبسالتهم في الدفاع عن الأرض والهوية والوجود في القدس وسائر أرضينا العربية الفلسطينية ، معلنين تضامننا المطلق وتأيدنا الكامل لنضالاتهم بكل أشكالها في مواجهة آلة الغطرسة و الموت الصهيونية .
واشار البيان الى دعوة الحكومة الأردنية لاخذ دورها في الدفاع عن القدس حيث انها صاحبة الولاية على المقدسات فيها وتقع عدد كبير من أملاك خزينة الدولة الاردنية ضمن الاراضي التي يستهدفها الاحتلال في الشيخ جراح والسلوان وعليها المسؤولية الاخلاقية والقانونية في التصدي للانتهاكات الصهيونيه المستمره
واكد البيان ان مجمع النقابات المهنية في الكرك سيعمل كما كان دائماً مع ابناء شعبنا لتعزيز صمود اهلنا في القدس وكل فلسطين و دعم مقاومتهم حتى التحرير ودحر الاحتلال.
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock