رياضة عربية وعالمية

فكرة جولة إضافية للدوري الانجليزي في اسيا تعود للواجهة

 


طوكيو – تلقى الاقتراح المثير للجدل بلعب جولة إضافية كل موسم من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الخارج دعما حذرا من اسيا أمس الجمعة.


وكان محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واحدا من أشد المعارضين للفكرة التي تدعو الى إقامة الجولة 39 من مباريات البطولة خارج الحدود الانجليزية لدى طرحها في شباط (فبراير) الماضي.


لكن أمس الجمعة أعلن ابن همام عن التوصل لاتفاقات في شؤون التدريب والتطوير مع رابطة الدوري الانجليزي الممتاز في خطوة قد تمهد الطريق أمام إقامة المباريات في قارته المترامية، وقال ابن همام لمجموعة مختارة من الصحافيين في طوكيو: “قبل أن نقوم باتصالات مباشرة كانت هناك الكثير من أوجه سوء الفهم. تساءلنا إن كانوا يهدفون فقط لجمع المال. اعتبرنا هذا أمرا غير مقبول لكننا سمعنا أنهم قادمون للعب. وهنا بدأ سوء الفهم. وبعد أن اجتمعنا سألنا عن نوع المنفعة التي سيخلفونها وراءهم. سأتعامل بإيجابية شديدة مع هذه المبادرة إذا وصلتنا في المستقبل والآن نعرف إنه ستكون هناك منافع لاسيا. ليس هذا غزوا”.


وجلس ابن همام وإلى جانبه ريتشارد سكودامور رئيس رابطة الدوري الانجليزي ومهندس المشروع الذي قاد حملة هادئة منذ تعرضت فكرته للهجوم في مهدها، وقال سكودامور الذي لقيت خطته انتقادات من سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: “كان يفترض أن تجرى عملية تشاور لكن الأمر تحول إلى حملة في وسائل الإعلام. كدنا نجبر على التراجع عن الفكرة مع بداية الهجوم”.


ولا يتوقع أن توضع الفكرة موضع التنفيذ قبل عامين لكن سكودامور بادر بالهجوم محددا خططه للمساعدة بتقديم دعم في مجالي التدريب والتخطيط الفني في اسيا.


وقال سكودامور وهو ينظر إلى ابن همام: “تقول إنك تشعر بالدهشة لأنك لم تدرك ما تقوم به رابطة الدوري الانجليزي بالفعل في اسيا. ليس هذا بجديد. نحن هنا منذ عدد من السنوات نعمل في مشاريع عديدة. تأتي الأندية إلى اسيا منذ وقت طويل”.


وفي مبادرة أخرى لإغراء اسيا باستضافة الجولة العالمية من الدوري الانجليزي أعلن سكودامور خطة توأمة بين أندية الدوري الانجليزي الممتاز وأندية تنافس في دوري أبطال اسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock