"فلاي دبي" توقع عقد تمويل بقيمة 172 مليون دولار

جانب من توقيع عقد التمويل - (من المصدر)
جانب من توقيع عقد التمويل - (من المصدر)

دبي - وقعت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، مع بيمبروك، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك ستاندرد تشارترد متخصصة في خدمات التمويل والإدارة وتأجير الطائرات، لتمويل طائرتين من طراز الجيل الجديد من بوينج 737–800.اضافة اعلان
مدة العقد الذي وقعته الناقلة هو ثماني سنوات والاتفاق هو لبيع وإعادة تأجير الطائرتين بحسب السعر المطروح ليصل قيمة التمويل الى 172 مليون دولار أميركي، والذي جاء جرّاء الطرح الذي قدمته الناقلة لتمويل الطائرات التي سيتم تسلمها خلال 2012. وستنضم الطائرتان الجديدتان إلى أسطول فلاي دبي في شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) من العام الحالي، لتزيد من القدرة التشغيلية للناقلة الاقتصادية، ولتدعم نمو شبكة رحلاتها المتنامية التي تغطي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي "لقد كانت الاستجابة للطرح الذي وضعناه لتمويل الطائرات هذه السنة إيجابيا جدا، إذ تلقينا عددا هائلا من العروض الحمدلله، وهي بداية رائعة لعامنا التشغيلي الرابع. هذا أول اتفاق من هذا النوع نعقده مع بيمبروك الشركة التابعة لبنك ستاندرد تشارترد، ويعزز العقد الجديد ثقة المؤجرين بفلاي دبي التي تدفع بعجلة النمو من خلال زيادة قدراتها التشغيلية وتوسع شبكة رحلاتها. لقد استطعنا أن نحقق نموا سريعا لنصبح ثاني أكبر ناقلة عاملة من مطار دبي الدولي واستمرار تنامي أسطولنا يسمح لنا بخدمة المزيد من المسافرين في جميع أنحاء المنطقة".