أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

“فلاي عقبة” بشراكة اردنية سعودية

احمد الرواشدة

العقبة – أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، اليوم الأحد، عن توقيع اتفاقية لإنشاء شركة طيران فلاي عقبة بشراكة أردنية سعودية وبرأس مال مليون دينار مصرح به و٢٠ مليون دولار .

وأكد البخيت أن الشركة ستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى حيث ستساهم في تسويق منطقة المثلث الذهبي وتنشيط السياحة إلى منطقة العقبة و المثلث الذهبي .

وأوضح البخيت أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والاقليمية والدولية فور الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الطيران المدني.

الشيخ ناصر العلياني و نضال النعيمي الشركاء المؤسسين اشادا بتوقيع الاتفاقيه منوهين الى ما قامت به مفوضية سلطة العقبة بتقديم تسهيلات كبيرة كانت عنصر جذب لنا لتحديد المملكة مركز لنا لنعلن معه انطلاق فلاي عقبة بجهود مشتركة ومميزة .

فادي ابو عريش نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي قال تنفيذا للرؤيا الملكية السامية من أجل مستقبل مشرق و واعد لبلدنا الحبيب و تشجيعا للاستثمار وتنمية الاقتصاد من خلال تدعيم مدينة العقبة لتبقى نموذجا مستمرا لتلك الرؤية الملكية السامية؛ و لجذب و توسيع الرفد السياحي لبلدنا الحبيب لتكون العقبة البوابة الجنوبية للاردن ، قد قامت فلاي عقبة بالتعاون و التشارك مع شركة تطوير العقبة و هي الذراع الاستثماري التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ASEZA) بهدف المساهمة في تطوير و تنمية المجتمعات المحلية ، و تفعيل مشاركة القطاع الخاص في التطوير و تحفيز الاقتصاد وزيادة النمو والتطور في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مما يعود بالنفع على الأردن بشكل عام.

واضاف ابو عريش حيث ارتأى شركاء شركة فلاي عقبة والقائمين على ادارتها بتسجيل ما نسبته 20% من رأسمال الشركة القائم لتصبح مملوكة من قبل شركة تطوير العقبة وذلك من دون أي مقابل مادي مدفوع من قبلها.

وبين ايضا أن شركة فلاي عقبة ستقوم بتمويل الحصص المنوي الاتفاق عليها كمساهمة وطنية وتنفيذا للرؤية الملكية السامية- من شركة فلاي عقبة لتنمية و تطوير للمجتمعات المحلية.
وتقدم ابو عريش بجزيل الشكر لمعالي نايف الفايز وزير السياحة الاكرم لتبني و دعم المشروع و بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بريادة ومساندة مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock