آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

فلسطين: حسين الشيخ رئيسا لدائرة المفاوضات بمنظمة التحرير

قال مصدر في حركة “فتح”، إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اختارت حسين الشيخ، أمينا للسر ورئيسا لدائرة شؤون المفاوضات فيها.

وصرح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب، للأناضول، أن توزيع المهام داخل اللجنة جرى في اجتماع لها بمدينة رام الله، الخميس.

ومع أن بيان اللجنة في ختام اجتماعها لم يتطرق لتوزيع المهام، قال الجاغوب: “لم يتم التصويت على توزيع المهام، وإنما جرى توزيع مقترح الشخصيات والمهام، ولم يعترض سوى عضو واحد (من أعضاء اللجنة التنفيذية الـ 16)”.

وفي فبراير/شباط الماضي، اختار المجلس المركزي الفلسطيني حسين الشيخ، خلفا للراحل صائب عريقات في اللجنة التنفيذية.

وفي 26 مايو/أيار الماضي، كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشيخ بمهام أمين سر اللجنة التنفيذية.

وينص النظام الداخلي للمنظمة، على انتخاب أمين السر في اجتماع اللجنة التنفيذية، لكن “يحق للرئيس، إصدار قرارات تخص ملء شواغر، حول قضايا لها علاقة بالمهمات، إلى حين البت في الموضوع من قبل اللجنة التنفيذية” وهذا ما حصل مع الشيخ، وفق ما صرح به سابقا للأناضول، عضو اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف.

ويخلف الشيخ في المنصبين صائب عريقات، الذي توفي في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وإضافة إلى موقعيه في المنظمة وحركة “فتح”، يرأس الشيخ هيئة الشؤون المدنية، وهي جهة التواصل الحكومية مع الجانب الإسرائيلي.

والشيخ من مواليد مدينة رام الله في الضفة الغربية عام 1960.

وفي السنوات الأخيرة يظهر الشيخ، بشكل دائم إلى جانب الرئيس الفلسطيني عند استقبال شخصيات ووفود سياسية، كما يرافقه في معظم جولاته الخارجية.-(الأناضول)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock