العقبةمحافظات

فنادق ومنتجعات العقبة.. ارتفاع ضئيل بالحجوزات

أحمد الرواشدة

العقبة – شهدت حجوزات الفنادق في العقبة خلال الاسبوع الحالي ارتفاعا بنسبة ضئيلة وصلت الى 25 %، رغم انتهاء حظر الجمعة والسماح لمسابح الفنادق والمنتجعات بالعودة للعمل من جديد.
وهو ما ارجعه مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إلى أن الفترة الحالية هي فترة امتحانات للطلبة، فضلا عن أن القرار الحكومي بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة جاء في وقت متأخر، الأمر الذي حال دون إتاحة الفرصة أمام المواطنين للتحضير لعطلة نهاية الأسبوع، بحسب ماضي.
وأكد ماضي أن مدينة العقبة مقصد سياحي شتوي؛ حيث تتمتع بأجواء جميلة في هذا الوقت، مشيراً إلى أن السلطة تعمل على مجموعة من الأنشطة التسويقية، على غرار كرنفال العقبة لكن دون نشاطات ترفيهية ودون جمهور، من ابرزها عروض سياحية في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.
واشار ماضي، الى ان الغاء الحجر المنزلي سيؤدي الى دخول جديد للسياح الى العقبة وهذا ما تعمل عليه السلطة الخاصة بالتعاون مع شركائها، مؤكداً ان السياحة الداخلية في العقبة في طريق التعافي والخارجية يلزمها بعض الوقت.
وقال مدير عام فنادق الموفنبيك بالعقبة سامي العونلي، ان قرار الحكومة بإلغاء الحجر المنزلي يشجع على قدوم السياح من الخارج الى العقبة، مؤكداً ان العقبة هي الوجهة السياحية المفضلة لدى العديد من السياح الاجانب، لاسيما في هذا الوقت من السنة.
وبين العونلي، ان قرار الغاء حظر الجمعة رفع من نسبة اشغال المنشآت السياحية خاصة الفنادق، والتي ارتفعت يوم الجمعة الماضي الى اكثر من
25 %، متوقعاً ان ترتفع اكثر الى نسب مقبولة في الايام القادمة بعد انتهاء الفعالية الجوية وانتهاء الفصل الدراسي الاول وبدء العطلة المدرسية.
من جهته قال مدير حجوزات في احدى الفنادق زيد السعودي، ان على الحكومة العمل وبشكل جدي وسريع مع المكاتب الساحية والقطاع الخاص لترويج العقبة سياحيا، وارجاع الاسواق التي كانت مقصدا للعقبة بعد حالة التعافي في معظم البلدان، مؤكداً ان القطاع السياحي يعول كثيرا على عودة أمنة للسياحة الخارجية خلال الاشهر المقبلة.
ويشير الدليل السياحي سليمان عمره، ان الوقت موات لجذب عدد كبير من السياح الى الاردن وخاصة مدينة العقبة بعد اعلان إلحكومة الغاء الحجر المنزلي للقادم والابقاء على شرط فحص فيروس كورونا سلبي، موضحا ان هذا يسهل وصول السياح الى المملكة باعتبارها واجهة بحرية على البحر الاحمر مميزة. واكد ان هناك تحركا رسميا بهذا الاتجاه بالتعاون مع القطاع الخاص، لتعويضه ما لحق به من خسائر خلال الجائحة.
وبين العاملون في القطاع السياحي في العقبة ان فك حظر يوم الجمعة والغاء الحجر المنزلي عمل على تنشيط السياحة الداخلية وعودتها الى الحياة الطبيعية وستنعكس إيجابا في المستقبل القريب.
وبين صاحب مكتب سياحي عمران الرواشدة، أن مكاتب السياحة والسفر ستضع برامجها السياحية لاستقبال السياحة الوافدة وسننتظر قدومها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً ان على الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة السياحة وسلطة العقبة الخاصة العمل بالتشارك مع القطاع الخاص ومكاتب السياحة لترويج العقبة في اسواقها الرئيسة، بأنها مدينة آمنة صحيا ويدفع بذلك الغاء الحجر المنزلي وهو قرار مشجع لدى القطاعات السياحية ويبنى عليه عدد من الفعاليات المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock