فناربخشه يعول على خبرة روبرتو كارلوس

فناربخشه يعول على خبرة روبرتو كارلوس
فناربخشه يعول على خبرة روبرتو كارلوس

اسطنبول  - سيعول فريق فناربخشه التركي على خبرة نجمه البرازيلي الجديد روبرتو كارلوس عندما يشارك في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم في محاولة لوضع حد لمشاركاته المخيبة للامال في البطولات الاوروبي في الاعوام الماضية.

اضافة اعلان

وتعرض البرازيلي ارثر زيكو مدرب الفريق لانتقادات عقب البداية السيئة للفريق في الموسم المحلي التي دفعت فناربخشه الى المركز السادس عقب اربع مباريات ليقبع خلف غريميه في مدينة اسطنبول غلطة سراي وبشيكطاش.

وتراجعت الضغوط على زيكو بعض الشيء عقب فوز فناربخشه على اندرلخت البلجيكي 1-صفر و2-صفر في مباراتيهما بالدور الاخير بتصفيات دوري ابطال اوروبا حيث سجل صانع الالعاب البرازيلي اليكس دي سوزا هدفين من الاهداف الثلاثة.

وسيلاقي فناربخشه فرق انترناسيونالي وايندهوفن وتشسكا موسكو في المجموعة السابعة في خامس ظهور له في دوري ابطال اوروبا رغم ان الفريق التركي لم يصل على الاطلاق الى الدوري الثاني في البطولة الاوروبية.

وسيستفيد فناربخشه من الخبرة الكبيرة لمدافع ريال مدريد السابق روبرتو كارلوس الذي لعب في دوري ابطال اوروبا عشر مرات وفاز بثلاثة القاب مع النادي الاسباني.

وقال كارلوس (34 عاما) الذي انضم لفناربخشه في يونيو حزيران الماضي " سنواجه مباريات صعبة بالطبع الا ان فرصتنا في تصدر المجموعة ستزيد اذا فزنا على انترناسيونالي في المباراة الاولى."

ويمثل مواطنوه اليكس والمهاجم ديفيد دي سوزا والمدافع ايدو دراسينا ابرز العناصر في فناربخشه الى جانب الصربي ماتيا كيزمان ولاعبي المنتخب التركي دينيز باريش وتومير ميتين.

ومع ذلك فان الاصابات التي لحقت بحراس المرمى يمكن ان تسبب مشاكل لفناربخشه في دور المجموعات.

وسيغيب الحارس سردار كولبيلجي عن الفريق حتى يناير كانون الثاني المقبل بينما انسحب فولكان ديميرل من تشكيلة المنتخب التركي هذا الاسبوع.