آخر الأخبار حياتناحياتنا

فنانات يبدعن بأداء أدوار الأمهات في الدراما الرمضانية

مجد جابر

عمان– في الوقت الذي ينصب اهتمام الجمهور والنقاد والمتابعين على أبطال الأعمال الفنية والإشادة بهم، وتحديدا نجاح العمل من عدمه من خلال البطل، نجد أن هناك أدوارا ثانوية لنجمات قديرات مخضرمات في الفن استطعن خطف إعجاب الجمهور واهتمامه في الموسم الرمضاني الحالي، من خلال أدائهن المتقن والبراعة في التمثيل، وتقمصهن الشخصية بطريقة تجعل المتابع يعيش الحالة، وكأنها حقيقة.
ومن بين تلك الشخصيات الفنانة الكبيرة ختام اللحام التي أدت دور “أم شاهين” في مسلسل “الهيبة-الحصاد”؛ حيث استطاعت أن تقدم دورها بجدارة وإتقان أشاد به الجميع، فهي تقدم دور الأم بكل ملامح وجهها، والتحدي الذي داخلها لفرض سلطتها لتتجاوز سلطة أم جبل وجبل وغيرهما.
وهو ما ظهر للمشاهدين منذ الحلقة الأولى للجزء الثالث من مسلسل “الهيبة-الحصاد”، عندما قدمت مشهدا “مؤثرا” تبادله النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان المشهد عندما فجعت والدة شاهين، بوفاة ابنها، وكانت مصيبتها أكبر عندما علمت أن عدوتها ناهد “منى واصف” قد دفنت ابنها في حديقة بيتها، ومنعتها من زيارته قبل الدفن أو حتى زيارة قبره.

الفنانة سوسن بدر- (ارشيفية)


ولم تستسلم الأم المفجوعة؛ حيث استمرت بالصياح والبكاء أمام منزل ناهد راجية إياها بأن تسمح لها بزيارة قبر ابنها؛ حيث أكد الجمهور أن الممثلة القديرة استطاعت أن تعيش الحالة تماما، وأن تجسد دور الأم الثكلى.
وقال المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اللحام لعبت على مشاعر المشاهد بشكل مقنع، كما استطاعت أن تبكي كثيرين بمشهدها على قبر ابنها.
وفي المشهد نفسه، استطاعت الفنانة منى واصف أن تؤدي مشهدا “قويا” من خلال نظراتها وجبروتها، قبل رضوخها لرغبة عدوتها كونها أثّرت على أمومتها ومشاعرها، وبذلك تكون القديرة منى وصف قد أبهرت متابعيها للسنة الثالثة على التوالي بأدائها وحضورها المبهر، وإتقانها في أداء دور “أم جبل”، وهي المرأة القوية والمسيطرة، والتي تحمي ولدها في وجه الصعاب التي يتعرض لها.
الفنانة منى واصف لعبت دورا كبيرا ومهما في مسلسل “الهيبة” بكل أجزائه، وكان لها بصمتها وإضافتها في المسلسل، فكان دورها ما بين الزوجة العطوف، المرأة الجبارة والأم الحنون، فتنقل واصف بأدائها المتقن المشاهد من حالة إلى أخرى، فتارة يتفهم مواقفها وتارة يتعاطف معها وتارة أخرى ينتفض أمام قسوة مشاعرها، وفي كل الحالات تبدع وتخرج على سرب كل ما يُقدم دراميا عبر الشاشة.
المعروف عن الفنانة منى واصف أنها ترفض تلقي أي من حقن “الفيلر والبوتوكس”، وكانت قد صرحت في إحدى المرات “لا أخاف التقدم في السن ولم أجر أي عملية تجميل لأني أعيش لأدواري الدرامية لا لنفسي، أنا متصالحة مع نفسي ومقتنعة بأنني لو أجريت عمليات تجميل لن يتقبلني المشاهد، هل هناك أجمل من أن تلتقي بأحد المشاهدين، ويقول لك لقد كبرنا معك، وكلانا من جيل واحد؟ من غير المنطقي أن الممثل يصغر والمشاهد يكبر”.
ويذكر أن مسلسل “الهيبة” تم تصوير أغلب مشاهد الجزء الثالث منه في العاصمة اللبنانية بيروت بعيدا عن الضيعة التي تم تصوير الجزأين السابقين فيها، وأضافت هذه التسريبات أن قصة العمل في الجزء الثالث ستحمل الطابع الرومانسي، وستشهد قصة عاطفية مميزة بين جبل (الفنان السوري تيم حسن) وبين نور (الفنانة سيرين عبدالنور).

الفنانة ختام اللحام- (ارشيفية)


ومسلسل “الهيبة-الحصاد” قصة هوزان عكو، سيناريو وحوار باسم السلكا، وبطولة تيم حسن، سيرين عبد النور، منى واصف، عبدو شاهين، أويس مخللاتي، جوزيف بونصار، محمد عقيل، خالد السيد، ختام اللحام، عباس جعفر، روزينا اللاذقاني، وسام حرب، ناظم عيسى وآخرين.
كذلك تقوم الفنانة القديرة سوسن بدر في مسلسل “زي الشمس” بدور الأم والجدة، التي تؤدي دورها بإتقان وبراعة كبيرة، فهي الأم التي فقدت ابنتها وتعيش معاناة الفقد وانفعالاته بطريقة تظهر حتى ملامح وجهها وهي صامتة، وهو ما يجعل المشاهد يتأثر بكل حركة تقوم بها.
استطاعت بدر، خلال السنوات الأخيرة، أن تثبت للمشاهد الموهبة التي تمتلكها ومدى براعتها في أداء أدوار الخير والشر، وذلك قد ظهر من خلال أعمال عدة قامت بها من بينها “جراند أوتيل”، “أفراح القبة”، “يونس ولد فضة”، و”طريقي”.
مسلسل “زي الشمس” مأخوذ عن قصة عمل إيطالي، سيناريو وحوار مريم نعوم، ويشارك في بطولته كل من: ريهام عبد الغفور، أحمد صلاح السعدني، أحمد داوود، أحمد مالك. وتدور أحداثه حول شقيقتين تُقتل إحداهما، وتبحث الأخرى، المحامية، عن القاتل.
يعد هذا المسلسل التعاون الثالث بين الفنانة سوسن بدر والفنانة دينا الشربيني، بعد مسلسلي “أفراح القبة” الذي عُرض في رمضان 2016، وحقق نجاحا كبيرا، وجسدت خلال الأحداث دور والدتها، و”جراند اوتيل” في رمضان 2016، وفي المسلسل الجديد “زي الشمس” تقدم سوسن بدر أيضا دور والدتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock