السلايدر الرئيسيحياتنافنون

فنانون أردنيون ينسحبون من فيلم “أجنبي” إنتاجه “إسرائيلي”

سوسن مكحل
عمّان- انسحب عدد من الفنانين الأردنيين مؤخراً من ترتيبات عمل ” كاستينج” للفنانين الأردنيين للمشاركة بإدارة إنتاج فيلم أجنبي سيصوّر بالأردن، بعد أن تبيّن لهم بأنه يعود لشركة “إسرائيلية” ستقوم باستضافة ممثلين إسرائيليين للقيام بأدوار البطولة للفيلم.
وحول التفاصيل، قال أحد الفنانين المشاركين بالعمل – فضّل عدم ذكر اسمه- إن الشركة اتصلت قبل 3 شهور بهم لكونهم شركة منفذة لتحديد أماكن استطلاع توصير فيلم بالأردن، وبعد قيام الشركة الأردنية بالتواصل مع الفريق عند وصولهم الأردن؛ قام الفريق الأجنبي بالتواصل مع فنانين اسرائيليين للعمل بالفليم الأجنبي والذي تدور أحداثه حول العراق والأردن في فترة التعسينيات.
وعند رفض الفريق الأردني المتعاون فكرة تواجد ممثلين إسرائيليين بالعمل ولم تستجب الشركة الإسرائيلية لمطالبهم، انسحب الفريق الأردني من العمل.
إثر ذلك، قامت الشركة الأردنية والفنانين بالاستقصاء عن الفريق الأجنبي فتبيّن لهم أن الشركة المنتجة إسرائيلية ومسجلة في كندا وهي الجهة المنفذة للعمل وتعمل في روسيا، وأن أصحاب الشركة “إسرائيليين” ويريدون إحضار ممثلين إسرائيليين كأبطال رئيسيين للعمل.

وأوضح الفنان أنه وزملاؤه قاموا بالانسحاب حفاظا على سمعة الشركة وإعلان الانسحاب من والعمل مع الشركة الأجنبية التي تبيّن أنها “إسرائيلية”، مؤكدا أن الشركة تبحث عن منتجين منفذين آخرين بالمملكة للتعامل معهم.
وطالب الفنان وزملاؤه الفنانين والفنيين وشركات الإنتاج المحلية الأخرى بعدم التعاطي مع هذه المجموعة والموجودة حاليا في عمّان.

من جهته، أكد نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب في حديثه لـ”الغد” عدم وجود شكوى رسمية أو معلومات وافية حول موضوع تواجد شركة “إسرائيلية” تقوم بتصوير عمل فني بالأردن أوالتعامل مع الفنانيين الأردنيين والشركات المنتجة، مشيرا إلى أن النقابة ستقوم بالرد عند وجود شكوى رسمية أو معلومات دقيقة من قبل الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock