فنون

فنانون: محاكمة مبارك تحذير للرئيس القادم ونجوم القائمة السوداء نائمون

عمان- الغد- أعرب فنانون مصريون عن سعادتهم بمثول رئيسهم المخلوع حسني مبارك في قفص الاتهام، أول من أمس، في أولى جلسات محاكمته بتهمة قتل المتظاهرين، معتبرين ذلك رسالة تحذير للرئيس القادم في البلاد، فيما لم يُبْدِ النجوم الذين يُصنَّفون ضمن ما يطلق عليها “القائمة السوداء” رأيهم؛ لأنهم كانوا نائمين.
وقالت الفنانة تيسير فهمي إنها سعيدة للغاية بمحاكمة مبارك، ونطق القاضي لفظ “المتهم محمد حسني مبارك” الذي اعتبرته اللفظ الصحيح في حق الرئيس المخلوع؛ لأنه جرده من كل صفة كانت تنسب إليه.
ورأت أن دخول مبارك قفص الاتهام سيسهم في تهدئة نيران؛ ليس فقط أهالي الشهداء، بل الـ85 مليون مصري الذين ذبحهم (القاتل) مبارك، على حد قولها.
وأنهت تيسير كلامها قائلةً “إن مبارك بالتأكيد قاوم كثيرا حتى لا يحضر الجلسة، لكن حضوره إرساء لدولة القانون التي ننادي بها. ولتصمت الألسنة التي تنادي بالتعاطف مع القاتل”. وفيما رفض الفنان آسر ياسين التعليق على المحاكمة، أقر الفنان أحمد عيد، وفق ما ذكر موقع mbc.net، أنه لم يتوقع مثول الرئيس السابق في قفص الاتهام، معتبرا ما حدث من محاكمة رموز النظام السابق “بشارة خير”.
وأضاف عيد أنه ينتظر الجلسة الثانية من المحاكمة التي حُدِّد لها 15 آب (أغسطس) الحالي حتى يرى كيف ستتضح الأمور.
أما نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور فوصف المحاكمة بالشيء المشرف، “وسوف يذكر التاريخ المصري هذه النقطة المضيئة في حياتنا؛ كوننا وصلنا إلى هذه الدرجة من الديمقراطية ومحاكمة من أخطأ حتى لو كان في يومٍ على رأس النظام”.
وقد طالب أشرف عبدالغفور جموع الشعب بعدم التعجل وبالهدوء وترك الأمور المقبلة في يد القضاء الذي أثبت حزمه رغم صعوبة الموقف.
وأوضح عبدالغفور أنه لم يشك لحظة في مثول مبارك للمحاكمة؛ كون المجلس العسكري يعلم جيداً أنه إذا لم يحدث ذلك سوف تقع أمور غير محمودة العواقب.
وفي المقابل، وفي محاولة للاتصال بالنجوم الذي يصنفون ضمن ما يطلق عليه صحفيون مصريون “نجوم القائمة السوداء”، مثل غادة عبدالرازق وحسن يوسف وطلعت زكريا، لكن كانت إجاباتهم، وفق ما جاء في الموقع، أنهم كانوا نائمين، ولم يتابعوا المحاكمة، وسوف يتابعونها في الإعادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock