آخر الأخبار حياتناحياتنا

فوائد لا تنتهي للسباحة.. هذه أبرزها

عمان– تعد السباحة وسيلة مهمة لحرق السعرات الحرارية بدون أي جهد للمفاصل؛ إذ تسهم بتقوية وشد وإطالة العضلات من دون بذل جهد ومرهق.
قلب صحي
إن السباحة مفيدة جدا للقلب. عندما يسبح المرء يزيد ضخ الأكسجين للقلب والرئتين بكفاءة عالية، ويصبح التنفس أعمق بسبب المقاومة.
تقوية العضلات الأساسية
إن كان الشخص يريد الحصول على عضلات قوية فعليه بالسباحة؛ حيث تبذل العضلات جهدا وتتمدد لكي تساعده على دفع الماء بواسطة الذراعين؛ إذ يضطر خلال السباحة لاستخدام عضلات البطن للطفو على الماء وتحريك الذراعين والكتفين والرجلين والقدمين والظهر لأوسع مدى وفي الوقت نفسه. السباحة هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها فعل كل هذه الحركات في الوقت ذاته بدون الشعور بالألم.
الماء كعلاج
السباحة من أفضل تمارين العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. ويوصى في المجال الطبي بالعلاج عن طريق السباحة في البرك لتخفيف آلام الظهر والتهاب المفاصل وأمراض أخرى قبل الذهاب للطبيب. وهناك الكثير من قصص النجاح التي تدعم هذه الفكرة من أجل التعافي.
وقت لتوطيد العلاقات
إن كنت تبحث عن طاقة إيجابية، فالايروبيكس المائي يمنح الفرصة للتمرن في أجواء اجتماعية. إن صفوف اللياقة هذه تقدم تمارين آمنة وفعالة وممتعة. وكون هذه التمارين ممتعة هو ما يجعل ممارستها باستمرار نمطا للحياة.
تحدي البحر الميت
هل جربت المشي السريع أو ركوب الدراجة في البحر الميت؟ كل ما عليك فعله هو الدفع للأمام في المياه المالحة المنعشة وتمرين العضلات.

جريتي عايد يعقوبيان
مدربة ومستشارة لياقة بدنية
مجلة نكهات عائلية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock