رياضة محلية

فورلان يقترب من انتر ميلان وإيتو يتقاضى أعلى راتب في العالم

مدن– اصبح انتقال نجم منتخب الاوروغواي لكرة القدم دييغو فورلان وشيكا من اتلتيكو مدريد الاسباني الى انتر ميلان الايطالي، بحسب ما أكدت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الايطالية. وستبلغ قيمة الصفقة بحسب ما اضافت الصحيفة 5 ملايين يورو، ليحل فورلان بدلا من الكاميروني صامويل ايتو المنتقل الى انجي ماكاشكالا الروسي.
ويتواجد المدير الرياضي لانتر ميلان ماركو برانكا في العاصمة الاسبانية لاتمام الصفقة، ليصبح فورلان الاوروغوياني السابع عشر الذي يحمل الوان نيراتزوري.
وما يعزز خبر انتقال فورلان، ما ذكره ناديه اتلتيكو مدريد على مدونة تويتر بان الهداف الاوروغوياني طلب من مدربه غريغوريو مانزانو عدم الالتحاق ببعثة الفريق التي ستواجه فيتوريا غيمارايش البرتغالي في مسابقة الدوري الاوروبي اليوم الخميس “لانه يدرس عملية التعاقد مع فريق اخر… وسمح له النادي بالبقاء في مدريد لانه يريد لاعبين جاهزين 100 % في المباريات”. وبحسب الصحيفة، فانه بحال تعثر الصفقة، سيكون خيار فورلان الثاني الانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك بعد ان التقى مدير اعماله دانيال بولوتنيكوف مسؤولي نادي العاصمة الفرنسية. وكان فورلان ذكر الاسبوع الماضي بانه يحلم بالانتقال الى انتر ميلان على رغم الاهتمام الذي يبديه غلطة سراي التركي ايضا بضمه. وتردد ان فورلان (32 عاما) مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني عبر من حيث يمضي عطلته في مدينة ميامي الاميركية عن حلمه بحمل الوان انتر ميلان بطل اوروبا العام 2010، كما اشار الى انه تلقى عرضا من “نيراتزوري”: “صحيح، لقد تلقيت عرضا من انتر. انا احلم باللعب مع انتر”، بحسب مقابلة لفورلان مع صحيفة تركية.
واضاف افضل لاعب في مونديال 2010 والحائز على الحذاء الذهبي الاوروبي عامي 2005 و2009: “في تركيا اصبح اسمي بالغ الاهمية، لكني لم اتصل مع غلطة سراي او بشيكتاش او فنربغشه… لم احصل على اي عرض لكني لا انكر ان غلطة سراي فريق عظيم”.ويرتبط فورلان باتلتيكو مدريد بعقد يمتد حتى 2013 بعد ان التحق به العام 2007 قادما من فياريال بعد ان حمل الوان مانشستر يونايتد الانجليزي وانديباندنتي الارجنتيني.
إلى ذلك توصل أتلتيكو مدريد  إلى اتفاق مع صانع الألعاب البرازيلي دييغو ريباس ليدافع الأخير عن ألوانه حيث يتبقى إنهاء مفاوضات انتقاله مع ناديه الألماني فولفسبروغ، وفقا لما كشف عنه والد ووكيل أعمال اللاعب أمس. وقال دجاير ريباس أثناء خروجه من مقر النادي الإسباني: “دييغو موافق كليا على الانتقال لأتلتيكو ويتبقى التوصل إلى اتفاق مع فولفسبروغ”. ويشار إلى أن دييغو (26 عاما) أحد الأهداف التي يسعى إليها أتلتيكو لضمه هذا الموسم لتدعيم صفوفه.
وكان فولفسبورج قد خصم نصف مليون يورو من مستحقات دييجو في حزيران(يونيو) الماضي على خلفية رفضه الدخول في قائمة آخر مباريات الفريق بالدوري الألماني الموسم الماضي بعدما علم بأن المدرب فيليكس ماغات قرر إجلاسه على مقاعد البدلاء.ولم يدخل دييغو في خطط فولفسبرج هذا الموسم.وانتقل دييغو إلى فولفسبورغ الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو لفريقه الإيطالي السابق يوفنتوس.
ايتو الى انجي ماكاشكالا
أعلن فريقا انتر ميلان وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم وانجي ماكاشكالا أول من أمس الثلاثاء ان مهاجم الأول الدولي الكاميروني صامويل ايتو وقع مع الثاني على عقد لمدة 3 اعوام مقابل 27 مليون يورو وراتب سنوي بقيمة نحو 5ر20 مليون يورو وقال جرمان تكتشنكو مدير التعاقدات في انجي “لم يبق الا اجراء بسيطا. انا سعيد جدا، ايتو لاعب رائع”. من جهته، اوضح المدير الرياضي لانتر ميلان بييرو اوسيليو “ الاتفاق سينجز رسميا”. ومن المقرر أن يخضع ايتو الى الفحص الطبي الروتيني أمس الاربعاء في مصحة فيلا ستيوارت في العاصمة الايطالية روما. بات ايتو اللاعب الاكبر راتبا في العالم امام الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني).وتعود الاتصالات بخصوص التعاقد مع ايتو الى أكثر من شهر ودامت مرحلتها الصعبة أكثر من اسبوع حيث حل مفاوضو انجي بميلانو حيث لاحقتهم وسائل الاعلام المحلية. وبات ايتو ابرز اللاعبين الذين تعاقد معهم مالك انجي سليمان كريموف بعد البرازيليين روبرتو كارلوس وجوسيلي (كورينثيانز) ودييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو). وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية، يعقد كريموف العزم على التعاقد مع مدافع برشلونة الاسباني الدولي البرازيلي داني الفيش.
وكانت وكالة فرانس برس علمت السبت الماضي من مصدر مسؤول في الاتحاد الكاميروني ان ايتو وقع عقدا انتقل بموجبه من انتر ميلان الى انجي ماكاشكالا.
كما ذكرت الاذاعة الكاميرونية الرسمية ان ايتو، هداف انتر في الموسم الماضي (41 هدفا في جميع المسابقات) انتقل لثلاثة اعوام مقابل 5ر20 مليون يورو سنويا.
وساهم ايتو في قيادة “نيراتزوري” خلال موسم 2009-2010 الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.
ونادي انجي هو ناد من داغستان احدى جمهوريات القوقاز الروسية، تم شراؤه من قبل المتمول سليمان كريموف. ويحتل انجي حاليا المركز الرابع في الدوري الروسي بعد المرحلة الحادية والعشرين، وكان قد ضم الى صفوفه مؤخرا المهاجم الروسي الدولي يوري جيركوف من فريق تشلسي الانكليزي لقاء 1ر15 مليون يورو. وسبق ان انضم الى الفريق ذاته في شباط(فبراير) الماضي روبرتو كارلوس (38 عاما) لقاء راتب قدره 5 ملايين يورو في الموسم الواحد. كما تعاقد مع المهاجم الدولي المغربي مبارك بوصوفة من اندرلخت البلجيكي. كما حاول المسؤولون في النادي الروسي الحصول على خدمات لاعب ميلان جينارو غاتوزو.
ولاسباب امنية، يخوض انجي مبارياته فقط في ماكاشكالا، اذ يتدرب ويعيش لاعبوه في ضواحي العاصمة موسكو.
الصربي رايكوفيتش من تشلسي الى هامبورغ
انضم المدافع الدولي الصربي سلوبودان رايكوفيتش الى لائحة اللاعبين المنتقلين من تشلسي الانجليزي الى هامبورغ الالماني، بتوقيعه عقدا لمدة اربعة اعوام مع الاخير، بحسب ما اكد النادي الالماني أمس الابعاء.وقال مدرب هامبورغ ميكايل اونينغ: “هو لاعب قوي قادر على اخافة لاعبي الفريق الخصم. لديه نوعية نفتقدها راهنا ونحن في حاجة اليها. بالاضافة لذلك هو لاعب اعسر”. وسيفيد رايكوفيتش (22 عاما و91ر1 م) دفاع هامبورغ بطوله الفارع، وهو سينضم الى رفاقه السابقين في تشلسي مايكل مانسيان والتركي غوكان توري والايطالي جاكوبو سالا والهولندي جفري بروما، بعدما اقتنصهم المدير الرياضي السابق في تشلسي الدنماركي فرانك ارنسن.
وانتقل رايكوفيتش الى تشلسي العام 2007، لكنه عجز في فرض نفسه مع الفريق الاول، فاعير الى اندية ايندهوفن وتفنتي وفيتيس الهولندية، قبل الانتقال نهائيا الى هامبورغ.
برشلونة يؤكد إعارة كيريسون إلى كروزيرو
 أكد نادي برشلونة الإسباني أمس الأربعاء رسميا إعارة مهاجمه البرازيلي الشاب كيريسون دي سوزا إلى كروزيرو حتى 31 كانون أول(ديسمبر) المقبل.
وستكون هذه الإعارة هي الرابعة للاعب البرازيلي منذ انضمامه إلى الفريق الكتالوني صيف العام 2009. ورغم أن برشلونة كان قد دفع 14 مليون يورو لبالميراس من أجل الحصول على خدماته، لم يظهر كيريسون حتى الآن قط في أي مباراة بقميص الفريق الإسباني، كما لم يلمع نجمه خلال إعاراته لأندية بنفيكا البرتغالي أو فيورنتينا الإيطالي أو سانتوس البرازيلي. وتبلغ مدة تعاقده مع برشلونة خمسة مواسم، لا تزال تتبقى منها ثلاثة. وسافر كيريسون إلى مدينة بيلو أوريزونتي البرازيلية قبل يومين للخضوع للكشف الطبي، وينتظر أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام رسميا اليوم. الطريف أن كيريسون (22 عاما) لن ينضم إلى فريقه الجديد معارا من برشلونة بشكل مباشر، وإنما من سانتوس.
وبذلك لم يعد يتبقى بين اللاعبين الذين يمثلون صداعا في رأس بطل أوروبا سوى البيلاروسي ألكسندر هليب، الذي يتبقى عام في تعاقده، لكن إصابته الحالية بعد أن قضى الموسم الماضي معارا لبرمنغهام الإنجليزي تصعب من عملية رحيله.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock