رياضة محلية

فوزان سهلان لبايرن ميونيخ ودورتموند

برلين – حافظ بايرن ميونيخ على صدارته بفارق الاهداف عن بوروسيا دوتموند حامل اللقب بعد فوز الاول على ضيفه فولسبورغ 2-0، والثاني على ضيفه هوفنهايم 3-1، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم أمس السبت.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 40 نقطة من 19 مباراة بفارق اربعة اهداف عن دورتموند.
على ملعب “اليانز ارينا” وامام 69 الف متفرج، استدعى المدرب يوب هاينكيس الذي لاحظ الثغرات الدفاعية في الفريق البافاري خلال المباراة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة السابقة (1-3)، المدافع البرازيلي برينو او “الولد الرهيب” الذي احرق منزله في ايلول(سبتمبر) الماضي، لكنه بقي على مقاعد البدلاء.
وكان فينيسيوس رودريغيس بورغيس “برينو” (مباراة دولية واحدة مع منتخب البرازيل) بمفرده في فيلته عند اندلاع الحريق الذي أتى على كامل الاثاث، وتخطت قيمة الخسائر مليون يورو فسجن لاسبوعين قبل ان يطلق سراحه بكفالة، وانزل الى الفريق الرديف. وقدم الفرنسي فرانك ريبيري العائد من الايقاف مستوى جيدا مع الفريق البافاري.
ولم ينجح بايرن الفائز ذهابا 1-0 في فك شيفرة دفاع المدرب فيليكس ماغاث الذي اشرف على الفريق البافاري سابقا، في الشوط الاول، باستثناء محاولة من المهاجم ماريو غوميز عجز فيها عن التسجيل منفردا امام مرمى الحارس السويسري دييغو بيناليو (19).
وفي الشوط الثاني، عوض غوميز كرته الضائعة عندما استغل ركلة حرة قريبة وتابع الكرة اثر معمعة داخل شباك “الذئاب”، فرفع رصيده الى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (60).
وفي الوقت الضائع، انسل المهاجم الكرواتي البديل ايفيكا اوليتش متفوقا على مصيدة التسلل ولعب كرة ساقطة فوق بيناليو حاول الدفاع ابعادها عن خط المرمى لكنها ارتدت من الهولندي اريين روبن وعانقت الشباك (90+2).
وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك” وامام 80550 متفرجا، انهى بوروسيا دورتموند حامل اللقب الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين على ضيفه هوفنهايم من توقيع الياباني شينجي كاغاوا بعد كرة شتتها عن طريق الخطأ الحارس توماس ستارك (17)، وكيفن غروسكرويتس بعد تمريرة من البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (31).
وعزز دورتموند الذي ثأر لخسارته ذهابا 1-0، النتيجة في الشوط الثاني، عندما حقق كاغاوا الثنائية بتمريرة أخرى من بلاشتشيكوفسكي (55) قبل ان يقلص الاميركي فابيان جونسون الفارق للضيوف بكرة طائرة عجز عن صدها الحارس رومان فايدنفلر (63).
وغاب عن تشكيلة دورتموند لاعب وسطه الدولي المميز والواعد ماريو غوتسه (19 عاما) بعد ان ارسله المدرب يورغن كلوب في عطلة بعد تعرضه لاصابة في فخذه ستبعده ثمانية اسابيع عن الملاعب.
وعلى ملعب “فيسر شتاديون”، تعادل فيردر بريمن الخامس مع مضيفه باير ليفركوزن السادس بهدف للمهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو (30) مقابل هدف لستيفان راينارتس (57).
وحقق هامبورغ العريق فوزه الاول منذ اربع مباريات عندما تغلب على مضيفه هرتا برلين بهدفي مارسيل يانسن (24) والكرواتي ملادن بتريتش (45) مقابل هدف لبيار ميشال لاسوغا (82).وتعادل اوغسبورغ مع مضيفه كايزرسلاوترن بهدفين للكندي مارسيل دي يونغ (5) وستيفان هاين (66) مقابل هدفين لفلوريان ديك (25 و49). وتختتم المرحلة اليوم الاحد بمباراتي ماينتس مع فرايبورغ، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
 ترتيب فرق الصدارة
1 – بايرن ميونيخ 40 نقطة من 19 مباراة
2 – بوروسيا دورتموند 40 من 19
3 – شالكه 37 من 18
4 – بوروسيا مونشنغلادباخ 36 من 18
5 – فيردر بريمن 31 من 19 -(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock