آخر الأخبار الرياضةالرياضة

فوزان للكسبة والهنداوي.. والشقيقان عشيش يبدآن اليوم

يوم تاريخي للملاكمة الأردنية في تصفيات الأولمبياد

محمد عمّار

عمان – نجح ملاكما المنتخب الوطني عبادة الكسبة وعدي الهنداوي، أمس، في تحقيق انتصارين في الدور الأول لمنافسات التصفيات الآسيوية الأوقيانوسية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، التي تقام نزالاتها في صالة الأمير حمزة بن الحسين.
وحقق اللاعب الكسبة “وزن 63 كغم” الانتصار، في نزاله أمام الياباني ديسوكي ناريماتوسو بنتيجة 4-1، فيما تغلب الهنداوي “وزن 81 كغم” على لاعب ساماوا جولاندو تالا بنتيجة 5-0.
الملاكم عبادة الكسبة كان الأفضل نسبيا في الجولة الأولى التي شهدت 4 حالات تنبيه من حكم الحلقة للاعب الياباني، وحسم الجولة الأولى لمصلحته 4-1، بيد أن التوجيهات التي صدرت للكسبة من الجهاز الفني رفعت معنوياته لتوجيه اللكمات المتقنة واستثمار الفراغات الدفاعية التي كان يخلفها الياباني، ما مكن الكسبة من إسقاط منافسه أرضا، ليحسم الكسبة الجولة الثانية بنتيجة 4-1، وفي الجولة الأخيرة انقض الكسبة على منافسه موجها له سيلا من اللكمات لتحييده عن الهجوم وإبقائه بالشق الدفاعي، لينهي النزال بالفوز 4-1.
وبهذا الفوز، بات الكسبة أمام نزال قوي مع حامل ذهبية آسيا والمصنف الأول الطاجاكستاني باخودور عصمانوف “21 عاما”.
ومن جانبه، فرض الملاكم عدي الهنداوي أسلوبه أمام تالا، ووجه له اللكمات المنوعة، مركزا على الجانب الدفاعي، وأنهى الجولة الأولى بالعلامة الكاملة 5-0، وكذلك ذهبت الجولة الثانية، وفي الثالثة، انطلق تالا بغية تحقيق الضربة القاضية كونه خسر الجولتين، بيد أن الهنداوي عرف كيف ينهي النزال لصالحه 5-0.
وبهذا الفوز، سيلتقي الهنداوي صباح بعد غد مع بطل تايلاند جكابونج يومخوت الذي تغلب على الكوري الجنوبي انج هونج بنتيجة 4-1.
الشقيقان عشيش يظهران اليوم
يظهر الشقيقان زياد وحسين عشيش اليوم صباحا في النزال السابع، فيلتقي زياد عشيش “وزن 69 كغم” مع الأسترالي جاسون ماللي الذي تغلب على العراقي كرار كاظم.
وسيواجه حسين عشيش “وزن 91 كغم” ظهرا الكوري الجنوبي هايون كيو كيم، وفي حال فوزه فإنه سيلتقي الفائز من نزال الأسترالي باردون بريس وجزرة ساموا فوغالي بلوديزك.

الملاكم عدي الهنداوي – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock